Home الرياضة تويت الرياضة العالمية خلال فترة مباريات منتخب مصر ماذا يمكنك أن تشاهد في روسيا

خلال فترة مباريات منتخب مصر ماذا يمكنك أن تشاهد في روسيا

4 second read
0
0

بال تويت – موسكو

يستعد عشاق الساحرة المستدرة في مصر لمتابعة منتخب بلادهم خلال نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، والذي تبدأ في 14 يونيو/حزيران، وتنتهي في 15 يوليو/تموز، ويقع منتخب مصر في مونديال روسيا ضمن المجموعة رفقة كل من “روسيا، أوروغواي، السعودية”.

 

وتأهلت مصر إلى مونديال روسيا رفقة 3 منتخبات عربية هي المغرب وتونس والسعودية، ويبدأ الفراعنة مبارياتهم في 15 يونيو/ حزيران بمباراة قوية أمام منتخب أوروغواي والتي تقام على ملعب مدينة يكاتيرينبورغ الروسية.

بينما تقام المباراة الثانية على ملعب مدينة سان بطرسبورغ أمام روسيا في 19 يونيو/ حزيران، أما المباراة الأخيرة ستكون على ملعب فولغو غراد أمام السعودية في 25 يونيو/حزيران.

ونرصد لك فيما يلي أبرز المعالم السياحية التي يمكن للمشجع المصري أن يزورها خلال فترة مباريات الفراعنة الثلاثة بكأس العالم روسيا 2018…

مباراة أوروغواي مدينة يكاتيرينبورغ

تعد مدينة يكاترينبورغ نافذة على آسيا، ومدينة رئيسية في سيبيريا الشاسعة والغنية

ويمكن للمشجع المصري الاستمتاع برحلة مستقلة في المدينة وبإمكانه استخدام أجهزة الترجمة الفورية والتمتع بالمناظر الأثرية، وتبدأ هذه الرحلة من نصب لينين التذكاري في ساحة “عام 1905″، كما يوجد على طريق هذا الخط 35 معلما أثريا، منها..

شارع “نابيريجنايا رابوتشي مولوديوجي” (ضفة العمال الشباب)، أحد أقدم شوارع المدينة، ويقع على الضفة اليمنى من بحيرة المدينة.

كما يوجد على طريق الخط الأحمر منزل سيفاستيانوف، أحد أهم المعالم الأثرية في المدينة.

وأيضا ليس ببعيد عن الخط الأحمر، تقع “كنيسة على الدم”، التي بنيت في عام 2003 بدلا من منزل “إباتييفسكي” الذي تم هدمه في سبتمبر/ أيلول 1977، حيث قتل الإمبراطور نيكولاي الثاني وأسرته‪.

ويوجد طريقة أخرى للتعرف على المدينة غير التجول على الخط الأحمر، ألا وهي الصعود إلى ناطحة السحاب “فيسوتسكي”، التي يصل ارتفاعها إلى 186 مترا. بحيث يمكن الاستمتاع بالمشاهد الجميلة للمدينة: العزب الأثرية، والنصب المعمارية العريقة، وكذلك قباب الكنائس الذهبية ‪.

مباراة روسيا مدينة سان بطرسبورغ

مدينة سان بطرسبورغ هي العاصمة السابقة لروسيا، وثاني أكبر مدينة في البلاد، وهي أيضا أحدث المدن الأوروبية الكبرى‪.

ويمكن للمشجع المصري أن يزور متحف الأرميتاج والمتحف الروسي وقلعة “بطرس وبولس”، وكاتدرائية القديس إسحق، وحي نيفسكي بروسبيكت.

أيضا ساحة القصر في سان بطرسبورغ، وهي قلب العاصمة الشمالية وواحدة من أجمل المعالم المعمارية في العالم.

وكذلك قلعة “بطرس وبولس” على جزيرة “زايتشي” (الأرنب)- أقدم نصب معماري للمدينة، ويعتبر تاريخ وضع حجر أساس للقلعة إلى يوم تأسيس سان بطرسبورغ.

وأخيرا كاتدرائية “القديس إسحاق”، إحدى أهم رموز سان بطرسبورغ، التي بنيت على أسلوب كلاسيكي.

مباراة السعودية مدينة فولغوغراد

تقع مدينة فولغوغراد على ضفاف النهر الروسي العظيم فولغا، ويمكن للمشجع المصري أن يشاهد مجمع النصب التذكاري “تمثال الوطن الأم ينادي!” على تل ماماييف كورغان.

وأيضا تحف بانوراما “معركة ستالينغراد”، الواقعة في وسط المدينة على ضفاف نهر فولغا.

Load More Related Articles
Load More In الرياضة العالمية

Leave a Reply