Home تويتر تويتر العرب #TrumpKimSummit لغة جسدي ترامب وكيم تكشف وداً مبالغاً بين “العدوّين”

#TrumpKimSummit لغة جسدي ترامب وكيم تكشف وداً مبالغاً بين “العدوّين”

2 min read
0
0

بال تويت – تويتر

انشغل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بالقمة التاريخية التي جمعت الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فجر اليوم الثلاثاء، في سنغافورة.

والتقى ترامب وكيم في سنغافورة لمدة 48 دقيقة بحضور المترجمين الفوريين فقط، بعدها انتقلا الى اجتماع ثان موسع بحضور مساعديهما.

 

ووصل وسم “#TrumpKimSummit” (قمة ترامب وكيم) إلى قمّة لائحة الأكثر تداولاً على “تويتر” عالمياً. ونشر المستخدمون بكثافة صوراً ومقاطع فيديو من اللقاءات التي جمعت ترامب وكيم، والوثائق التي وقّعا عليها، وصور مائدة الطعام التي جمعتهما.

 

لكنّ تركيز المستخدمين كان تحديداً على لغة جسد ترامب وكيم التي تُظهر وداً مبالغاً بين “العدوّين”، في مقابل الصورة التي جمعت ترامب منذ يومين مع “حلفائه” من مجموعة الدول السبع الصناعية، والتي بدا فيها وحيداً في مقابل الزعماء الآخرين، قبل أن يعلن ترامب سحب تأييده للبيان الختامي للقمة، ويعتبر أنّ رئيس الوزراء جاستن ترودو “ضعيف وغير صادق”.

 

وتصافح ترامب وكيم طويلاً أمام أعلام البلدين قبل أن يسيرا معاً على السجادة الحمراء ويتبادلا أطراف الحديث.

 

وشارك المستخدمون أيضاً صوراً سابقة للقاء ترامب وترودو، والتي بدا مظهر ترامب فيها منزعجاً. وتساءل المستخدمون الأميركيون “مَن حليفنا ومَن عدوّنا؟ لم نعد نعرف في عهد ترامب”. وعبّر ترامب الثلاثاء عن قناعته بأن “علاقة رائعة” ستجمعه بكيم. وأعلن كيم في مستهل القمة أن البلدين تجاوزا عقبات كثيرة من أجل أن يرى النور هذا اللقاء غير المسبوق على الإطلاق. وقال كيم مخاطباً ترامب “سعيد بلقائكم سيدي الرئيس. الطريق للوصول الى هنا لم يكن سهلا. الأحكام المسبقة القديمة والعادات العتيقة شكلت عقبات كثيرة ولكننا تجاوزناها كلها كي نلتقي اليوم هنا”.

 

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply