Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #ذكرى_فبركات_منتصف_الليل يتصدر الترند الخليجي

هاشتاق #ذكرى_فبركات_منتصف_الليل يتصدر الترند الخليجي

52 second read
0
0

بال تويت – تويتر

مرّ عام على قرصنة وكالة الأنباء القطرية “قنا”. هي “ذكرى فبركات منتصف الليل”، كما أطلق المغردون القطريون والعرب عليها، نسبةً إلى اختراق الوكالة، فجر الرابع والعشرين من مايو/أيار، وبثّ تصريحات مفبركة ونسبها إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وللحديث عن الذكرى، أطلق المغردون هاشتاق “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل” الذي بات الأكثر تداولاً في قطر. ومع أنّ العام الأول للحصار يكتمل في الخامس من يونيو/حزيران، إلا أنّ المغردين أطلقوا وسم “#عام_على_حصار_قطر”، الذي وصل إلى لائحة الأكثر تداولاً أيضاً، إذ إنّ قرصنة “قنا” كانت أولى خطوات التحريض التي استغلّتها كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين لفرض حصارها على دولة قطر، والذي لا يزال مستمراً حتى اليوم، إلا أنّ قطر بحكومتها وشعبها استطاعت تخطّيه.

وكتبت مريم آل ثاني “#عام_على_حصار_قطر #قطر_أقوى والشعب قد قال كلمته بأن “الشعب والقيادة واحد” فمن يعادي حكومتنا وقيادتنا، أصبح عدوًا للشعب أيضًا! #عام_على_قرصنة_قنا #حصار_قطر#قطر_تمضي_قدماً”، مضيفةً “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل

بدأت بقرصنة وكالة الأنباء القطرية في 24 مايو 2017، تلتها فبركات منسوبة لسمو الأمير “حفظه الله” لتبرير #الحصار_الفاشل في الخامس من يونيو من عام 2017. ذكريات وثقت سواد قلوب #حلف_الفجار وخبث نواياهم. تاريخكم الأسود.. لن ننساه! #عام_الحصار#سنة_حصار_قطر”.

وقال عيسى بن ربيعة “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل رب ضارة نافعة فالحمد لله دائماً وأبداً. فمنذ إطلاق هذه الفبركات#قطر من إنجاز إلى آخر على كافة المستويات.اإكتفاء ذاتي بمعدلات لم يسبق لها مثيل. المشاريع لم تتوقف بل وزرعت روح الإصرار في المواطن والمقيم ليقدم شيئا لهذا البلد الغالي. اللهم أدِم لنا #تميم”.

وكتب محمد السويدي “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل هذه الذكرى الطيبة. جعلت من #قطر دولة تعتمد على نفسها اعتماداً كلياً في مأكلها ومشربها واحتياجاتها الأساسية، ومنها: عرفنا الصديق من العدو، وعرفنا المحب من الحاقد، كما عرف عدونا بأنه لا بديل لتميم عندنا #عام_على_حصار_قطر”.

وغرّد تاج السر عثمان “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل قصة بدأت بكذبة مصيرها الفشل لو كانوا يملكون أدلة ما احتاجوا للاختراق والفبركة. إن المرء ليستحي أن يقابل إنسانا كذب عليه في الخفاء فأين سيذهب أولئك بوجوههم وقد بلغت كذبتهم الآفاق وانكشفوا على رؤوس الأشهاد؟”. وكتبت إلهام بدر “#ذكرى_فبركات_منتصف_الليل زادتنا صموداً وتكاتفاً وصعوداً

وزادت #حلف_الفُجار تأزماً وتفككاً وانحطاطاً”.

ودوّن عثمان “ليلة سقوط الاقنعة. ليلة الصدمة وخيانة الجار لجاره. ليلة غدر من اقرب الناس #ذكرى_فبركات_منتصف_الليل”. وكتب مدون آخر “وستبقى وصمة عار على جبين القراصنه. ليلة تجلّت فيها المؤامرة بـ أبشع صوره. فـ سبحان من نَصَر قطر على من ظلمها!”.

 

 

 

 

 

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply