Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #شادي_الغزالي_حرب يتصدر مواقع التواصل

هاشتاق #شادي_الغزالي_حرب يتصدر مواقع التواصل

49 second read
0
0

بال تويت – تويتر

تفاعل كبير شهدته مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر القبض على الناشط السياسي عضو ائتلاف شباب الثورة سابقاً، شادي الغزالي حرب، المتهم “بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للدولة المصرية، والانضمام إلى جماعة أسست خلافاً لأحكام القانون والدستور”، حسب أجهزة الأمن والأذرع الإعلامية.

 

وغرد الناشطون على مواقع التواصل ضد نظام “تكميم الأفواه”، إذ لم يقف التفاعل على التضامن مع شادي، بل تعدى إلى التذكير بالمحبوسين والمعتقلين وحال الحريات في مصر، ليسخر ناشطون من حبس النظام لكل معارض، ولو على مواقع التواصل: “السيسي هيقبض على نفسه لو عارض نفسه”.

وغرد الشاعر عبد الرحمن يوسف: “‏القبض على ‎#شادي_الغزالي_حرب.. أصبحت الدولة المصرية سجناً بحجم الوطن … وسجانه أحمق أرعن لا يعرف إلا لغة القتل والتعذيب … فمن يتصدى له إلا شرفاء الوطن؟ اصطفوا يرحمكم الله”.

وتساءلت الناشطة هبة صالح: “‏إيه تهمة شادي الغزالي حرب؟ معترض على بعض القرارات وبيقترح غيرها؟ وطني؟ بيفكر؟ #الحرية_لشادي_الغزالي_حرب”.

وكتب مصطفى مهدي: “‏‎#الحرية_لشادي_الغزالي_حرب.. شادي شاب مصري وطني محترم وهو رمز من رموز ثورة 25 يناير (التي يتمسح بها الجميع علنا ليستمدوا منها الشرعية ويلعنونها في الغرف المغلقة) وبدلا من أن يتبوأ هو ورفاقه زمام الأمور في مصر حاليا لتتبوأ مكانتها ها هو يلحق بهم خلف الأسوار. #لهفي_عليك_يا_مصر”.

بدوره، علق المهندس ممدوح حمزة: “‏الأستاذ الدكتور شادي الغزالي دفع ٥٠ ألف جنيه الكفالة التي طلبت وهو لا إرهابي ولا قاتل ولا مجرم .. هو فقط انتقد الرئيس .. وبعد الدفع لم يفرج عنه لأن الدولة لها أكثر من صاحب وأكثر من اتجاه وأكثر من جهاز .. متضامن مع د شادي الغزالي”.

وغرد حساب “حركة شباب 6 أبريل” عن تفاصيل ما جرى لشادي: “‏النيابة حققت مع شادي الغزالي حرب لاتهامه بالانضمام لجماعة ونشر أخبار كاذبة في القضية رقم 621 لسنة 2018، المتهم فيها أمل فتحي وشادي أبو زيد ومحمد أكسجين وشريف الروبي، شادي خد إخلاء سبيل ودفع كفالة 50 ألف جنيه، لكن الأمن الوطني محترمش قرار النيابة، وخطف شادي واحتجزه في مكان غير معلوم!”.

وتوقع أحمد أبو السعد: “‏‎اعتقال شادي الغزالي حرب بتهمة إهانة رئيس الجمهورية! يبدو أنهم سيعتقلون الشعب المصري كله.. مين في مصر لم يهينو”.

أما أميرة السهلي فخاطبت النظام: “‏إنتوا مش طايقين أي معارضة ولا أي دفاع عن مظلوم بالكلام على عالم افتراضي.. كتر الكبت يولد الانفجار. #شادي_الغزالي_حرب”.

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply