Home تويتر تويتر العرب ما علاقة السيسي و #تذكرة_المترو بـ #نقل_السفارة_الأميركية_للقدس ؟

ما علاقة السيسي و #تذكرة_المترو بـ #نقل_السفارة_الأميركية_للقدس ؟

28 second read
0
0

بال تويت – تويتر

سيطرت أحداث افتتاح السفارة الأميركية بالقدس المحتلة، ومجزرة الاحتلال الصهيوني على حدود غزة، على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، فتصدر وسم #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية قائمة الأكثر تداولاً. كما جاء وسم #Gaza في المركز الثالث، إلى جانب عبارات أخرى مثل “المدنيين الفلسطينيين”، و”السفارة الأمريكية”.

وهاجمت معظم التغريدات الكيان الصهيوني وجرائمه، ونظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خصوصاً أن الأحداث جاءت بعد أيام قليلة من احتفال السفارة الإسرائيلية بمصر، بذكرى النكبة بفندق الريتز كارلتون بميدان التحرير، ولم تفلح كتائب السيسي الإلكترونية في صد الهجوم عنه.

وغرد رمضان محمود: “‏لأسباب فلسطينية مصرية مشتركة يسقط عبد الفتاح السيسي. #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية #القدس_تنادي_الشرفاء”.

وتساءلت الصحافية مي عزام: “‏ألن تغلق مصر سفارتها فى تل ابيب؟”. ليرد على سؤالها عضو “حركة 6 أبريل” محمد عادل: “‏لا ده السيسي هينقلها القدس جنب الأمريكانية لأجل عيون المعونة الأميركية ترجع”.

بدورها، تبنت حبيبة مصطفى نظرية “بص العصفورة”: “‏‎#حماس.. نداء أيوه يا ثاير لوسمحتي يا ثايرة.. أخبار العصافير ايه؟ السيسي أثار موضوع المترو وهو مصيبه في الوقت الصح.. تسليم القدس لليهود وفرد الشرطة في محطات المترو تحسبا لثورة في التحرير عشان ‎#القدس.. أنا دلوقت بس اتأكدت ان الثورة ينقصها الوعي.. سبع سنين نفس الأسلوب .. ما بنتعلمش”.

كذلك، تخيل ابن القاضي المعروف بـ”إسلمي يا مصر” حوارا جاء فيه: “‏ومصر فتحت المعبر والرئيس الوطني ‎#السيسي يأمر بارسال مساعدات طبية وغذائية لغزة.. طلع يا بني الطبلة والترومبيتة وانزل على كل القنوات.. – طب بالنسبة للقدس ونقل السفارة.. = ايه بتقول إيه – بقولك القدس والسفارة = مش سامع حاجة من صوت الطبلة. #شيك_شاك_شوك #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية”.

ووافقه محمد مجدي: “‏أحدث خدمات السيسي لأسياده في اسرائيل الإعلان عن رفع سعر تذكرة المترو قبل يوم واحد من نقل السفارة الأمريكية للقدس حتى ينشغل الشعب وتمر هذه الكارثة مرور الكرام، تذكروا عندما قال ان ما يهمه هو أمن المواطن الاسرائيلي. ‎#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية يه”.

وشاركهم عمار علاء: “- الا هو مين اول شعب ممكن يتحرك عشان القدس = الشعب المصري… – طيب احنا نخلي السيسي يغلي التذاكر ويتلهوا فيها واحنا ننقل السفارة في القدس … #القدس_مسلمة #حوار_ممكن”.

وأكد محمد الشواف: “‏‎#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية. عجبت لك أيها المصري الساذج المتصور أن من يدافع عن أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي ويتحدث في الأمم المتحدة عن سلامة الشعب الإسرائيلي وأول رئيس مصري يتنازل عن أراضي وآبار غاز لإسرائيل.. أن يحرك ساكنا حيال القضية الفلسطينية. #السيسي_متواطئ_مع_إسرائيل”.

واقترح مصطفى عيسى ساخراً: “‏طب ما نحرر القدس عن طريق نمسك السيسى اسرائيل؟”.

 

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply