Home متفرقات الصحة وصفات طبيعية للتخسيس بسرعة

وصفات طبيعية للتخسيس بسرعة

5 second read
0
0

بال تويت – وكالات

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة إلى اتباع الحميات الغذائيّة المختلفة؛ لغرض إنقاص الوزن والوصول إلى جسم صحّي، ووزن مثاليّ، وقوام رشيق، وقد يلجأ البعض إلى تقليله باستخدام بعض الأدوية المخصّصة لذلك، لكنّها قد تُحدث أضراراً جانبيّة للجسم، ويظلّ التوجّه للخيارات الطبيعية أنسبَ الحلول للوصول إلى الوزن المُراد. فيما يلي مجموعة من الوصفات الطبيعيّة التي أثبتت فعاليّتَها في تقليل الوزن.

النعناع والخيار:

توضع في محضرة الطعام حبة من الخيار، وست أوراق من النعناع الطازج، وعصير ثمرة من الليمون، بالإضافة إلى نصف كوب من الماء، وتُخلط المكوّنات جيداً، ويُشرب صباحاً عند الاستيقاظ من النوم، حيث إنّ الانتظام على هذه الوصفة يومياً يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

*الكمون والقرفة:

توضع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وثلاث ملاعق كبيرة من مطحون الكمون، ونصف ثمرة من الليمون مقطعة إلى شرائح في كوب من الماء المغلي، ويُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُصفّى ويُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاث يومياً.

*الكمون والثوم :

يوضع كوبان من الماء في إناء، ثمّ تُضاف إليه ملعقة كبيرة من مطحون الكمون، وعشرة فصوص مقشرة من الثوم، ويُغلى المزيج على النار لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ يُترك حتى يبرد، بعد ذلك يوضع المزيج في الخلاط الكهربائي ويُخلط جيداً، ويُشرب كوب منه صباح كلّ يوم على الريق.

*النعناع والزنجبيل:

تُقطع حبة من الزنجبيل الطازج إلى مكعبات صغيرة وتوضع في كمية مناسبة من الماء الساخن، ثمّ يُضاف إلى المزيج عدد من أوراق النعناع الطازج، ويُترك على النار حتى يغلي لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُترك ليبرد تماماً، ثمّ يُصفى ويُشرب قبل تناول الوجبات اليومية.

*الثوم والبقدونس :

توضع ثلاثة أكواب من الماء على النار حتى يغلي، ثمّ تُضاف إليه كمية مناسبة من أوراق البقدونس، ويُترك المغلي لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُصفى ويُشرب قبل تناول الوجبات الثلاث مباشرة.

*الليمون والماء:

يُمزج كوبان من الماء مع كوب من عصير الليمون، ويُشرب المزيج مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم على معدة خاوية، وتتميز هذه الوصفة بفاعليتها في حرق الدهون وكبح الشهية.

*العسل وخل التفاح :

تُخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة صغيرة من خل التفاح، وكوب من الماء الفاتر، ويُحرّك الخليط جيداً ويُشرب قبل كلّ وجبة، حيث إنّ الاستمرار في تناول هذه الوصفة يساعد على تخسيس الجسم وخاصة البطن بشكل سريع.

Load More Related Articles
Load More In الصحة

Leave a Reply