Home متفرقات منوعات الحل الأخير لردع هجوم نمل الصيف على مطبخك !!

الحل الأخير لردع هجوم نمل الصيف على مطبخك !!

0 second read
0
0

بال تويت – وكالات

يهاجم الـ”نمل” المنازل في الصيف بضراوة، وخاصة المطابخ، والتي تعتبر مصدرا ضخما للغذاء للحشرات المزعجة والتي تتحرك بحثاً عن الطعام في كل اتجاه، ويصعب التخلص منها بكل الأشكال، ولكن بحسب الخبراء فإن هناك حلا واحدا.

بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن النمل يترك ما يسمى “الفيرومونات” في الأماكن التي يجد فيها طعاما، ويترك هذه الروائح ليعرف الطريق مرة أخرى، ويتتبع الفيرومونات نمل آخر أثناء خروجه للبحث عن الطعام، وفي وقت قليل يكون لديك جيش كامل يركض في كل مكان بحثاً عن كل شيء من حبوب السكر إلى الأطباق القذرة.

الحل الوحيد في هذه الحالات يتمثل في جمع المواد الغذائية بعيداً، في حاويات محكمة الإغلاق إن أمكن وعدم ترك بقايا الطعام، والأهم هو “النظافة” فالتنظيف يمنع تسرب النمل للطعام، ويقصد الخبراء بالتنظيف: التنظيف الشامل بما في ذلك الخزانات، وغسل الأطباق، وإخراج القمامة بانتظام، وتنظيف المطبخ بالكامل عن طريق رذاذ مضاد للنمل طبيعي الصنع، وهو مكون من جزء واحد من الماء وجزء واحد من الخل، وهذا يدمر فرمونات النمل.
وينصح الخبراء كذلك لإبعاد النمل باستخدام أدوات ردع مثل الملح والطباشير ومسحوق الكاري والفلفل والقرفة على الأبواب والنوافذ، ولكن يجب الحذر إذا كان لديك أطفال صغار أو حيوانات أليفة، ومن الأفضل إذا كنت تعرف مكان العش يمكن صب الماء المغلي فيه، وهذا سيقتل كل النمل، بما في ذلك الملكة.

Load More Related Articles
Load More In منوعات

Leave a Reply