Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #هنجيب_منين_ ياسيسي؟ يتصدر الترند المصري

هاشتاق #هنجيب_منين_ ياسيسي؟ يتصدر الترند المصري

48 second read
0
0

بال تويت – تويتر

عبّر مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم، بعد مرور أول يوم على رفع أسعار تذكرة المترو بنسبة 350%، من خلال تدشين وسم #اغضب.

 

ووصل هاشتاق لقائمة الأكثر تداولاً، بعد فشل الأذرع الإعلامية والكتائب الإلكترونية في الترويج للزيادة، كمحاولة مقارنة أسعار تذاكر المترو في مصر بمثيلتها في دول العالم، والتي تبين خطأ الأرقام التي وردت في هذه المقارنات.

ولم يكتف رواد التواصل بوسم واحد، فدشنوا وسماً آخر يتساءلون فيه #هنجيب_منين_ ياسيسي؟، هاجموا فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسبب سياسته التي لا ترحم المواطن، ولا تعمل حسابا لظروفه الاقتصادية.

وغردت صاحبة حساب “جياد الرهبة” بأبيات شعر: “‏‎#اغضب فالنائمون على العروش فحيح طاغوت تجبر.. واستبد لم يبق غير الموت إما أن تموت فداء أرضك.. أو تباع لأي وغد .. مت في ثراها.. إن للأوطان سرا ليس يعرفه أحد”.

وقالت صاحبة حساب “فلاحة أصلية”: “‏‎‎#اغضب.. ارتفاع الأسعار يلاحق الموتى في قبورهم.. ندرة الأراضي المخصصة لإنشاء المقابر ترفع كلفة الموت في مصر”.

وعلقت بسمة: “‏‎#المترو.. من يتخيل ان المواطن بعد أن كان يدفع جنيهاً واحداً يدفع 7 جنيهات هل زادت نسبة ارتفاع الدخل 700%.. السيسى بيمص دم الشعب الذى لم يجد من يحنو عليه حتى المرضى لم يسلموا من حنية هذا الكذاب الأشر .. حسبنا الله. #اغضب .. الصحة ترفع الغسيل الكلوي لـ200 جنيه … والمراكز بـ400 للجلسة”.

بدورها، خاطبت جاسمين المواطن: “‏عزيزي المواطن..اللي مش مواطن.. زعلان ليه على زيادة سعر تذكرة المترو وانت اللي سايب بلدك ومستقبل أولادك في ايد بلحة!!؟ خليك فاكر سكوتك ع الظلم هو سبب معاناتك دلوقتي.. واللي جاي أصعب وبكرة مش أحلى ولو صبرت قرن من الزمان.. #هانجيب_منين_ياسيسي #اغضب”.

وسخر “المصري” متقمصا دور مسؤول في النظام: “‏‎#تعبنا_يا_حكومة.. ولا يهمك أيها الشعب السيد في الوطن .. هنظملكم انتخابات قريب جدا ان شاء الله علشان ترقصوا وتهيصوا وتاخدوا خمسين جنيه بيها تفرفشوا. #اغضب”.

أما أبو يوسف فغرد: “‏تم الصب في المصلحة يوم الخميس، وقد شعر به القاصي والداني .. وهو إعلان لمرحلة جديدة شعارها الفرم .. يصبح معها وضع المواطن في مصر مثيراً للشفقة والحيرة واللف حوالين نفسه ..#هانجيب_منين_ياسيسي ‎#اغضب ‎#المترو”.

وردت شيماء على سؤال الوسم #هنجيب_منين_ياسيسي: “‏‎#هانجيب_منين_ياسيسي؟ إحنا مش فاضيين للأسئلة السخيفة بتاعتكم دي عاوزين نزود مرتبات الوزراء علشان عندهم رمضان وعيد ومصيف ماتشغلوناش”.

وعن محاولة الكتائب والأذرع غرد طه حسين: “‏إعلام العار بيعمل مقارنة بين أسعار تذاكر ‎#المترو وبيقولك مصر الأرخص… طيب فين المقارنة بين دخل الفرد بينا وبينهم … وفين المقارنة بين نوع الخدمة هنا وهناك ….يا ريت إعلام العار  يكمل جمايله ويعمل لنا مقارنة بين الشحات هناك والدكتور والمهندس في مصر.  ‎#هانجيب_منين_ياسيسي”.

كذلك، سخر أحمد صاحب حساب “القدس عربية”: “‏نفسي أتخانق مع مصر وترميلي هدومي فى المطار وتقولي خلي المانيا تنفعك. #هانجيب_منين_ياسيسي”.

وشاركت خديجة بكلام للراحل أحمد خالد توفيق: “‏‎#هانجيب_منين_ياسيسي؟ لماذا لا تتركونا وشأننا؟.. سرقتم منا الماضي والحاضر والمستقبل .. لكنكم تكرهون أن تتركونا نعيش – أحمد خالد توفيق – يوتوبيا”

ونشرت إيمي صورة وعلقت: “‏‎#اغضب.. عيش، حرية عدالة إجتماعية .. مافيش حاجة منهم أتحققت ويبقى الوضع كما هو عليه وأسوأ كمان! عمر بياع البطاطا اللي اتقتل في فعالية من فعاليات الثورة. #هانجيب_منين_ياسيسي”،

وطالب صاحب حساب “محامي حر”: “‏‎#هانجيب_منين_ياسيسي؟ بعد ارتفاع أسعار كل المنتجات الغذائية وارتفاع سعر الأدوية الناس قربت تموت ارحموا  الشعب وارحلوا”.

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply