Home متفرقات الصحة فوائد التمر على الريق للمعدة

فوائد التمر على الريق للمعدة

5 second read
0
0

بال تويت – صحة

فوائد التمر على الريق لا تعد ولا تحصى، و يمكنك تناوله على الريق فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة لصحة الجسم، مثل الحديد والفوسفور والكبريت والبوتاس والمنجنيز والكلورين والنحاس والكالسيوم، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والدهون والأملاح المعدنية.

 

فوائد التمر للحامل

ما هي فوائد 7 تمرات على الريق ؟

تخفيف الإمساك :

يحتوي التمر على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وهو يساعد على تعزيز حركة الأمعاء الصحية والتي تخفف من أعراض الإمساك، ويوصف التمر بإنه طعام ملين لذلك ينصح به للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، من أجل تحقيق التأثير الملين المطلوب للتمور، نقع بعض منها في الماء طوال الليل ، ثم استهلك في الصباح عندما تتحول إلى شراب للحصول على أفضل النتائج.

تعزيز العظام :

يحمل التمر العديد من المعادن مثل السيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم، وكلها جزء لا يتجزأ من نمو العظام وقوتها، خاصة مع تقدم الإنسان في العمر ، وإضعاف عظامهم تدريجيًا. لذا تناول التمر وأعط دفعة لعظامك.

فوائد التمر على الريق صباحا

علاج اضطرابات المعدة :

يحتوي التمر على النيكوتين وهو مفيد للعديد من أنواع الاضطرابات المعدة، ويساعد تناول التمر المستمر على منع نمو الكائنات المرضية وبالتالي يساعد على تحفيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أنها تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، بالإضافة إلى العديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تحفز هضم الطعام وتجعله أكثر كفاءة.

علاج فقر الدم :

يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن، وهو مفيد لكثير من الحالات الصحية المختلفة، فهو يعتبر مكملاً غذائياً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا، يوازن المستوى العالي من الحديد في التمور النقص الأساسي في الحديد لدى مرضى فقر الدم، مما يزيد من الطاقة والقوة مع تقليل مشاعر التعب.

علاج الحساسية :

وفقا لدراسة أجريت في عام 2002، يمكن لمركبات الكبريت العضوية الموجودة في التمر أن يكون لها تأثير إيجابي على وقف آثار الحساسية الموسمية ذلك يعتبر التمر علاج مناسب لمن يعانون من التهاب الأنف التحسسي الموسمي.

تعزيز زيادة الوزن :

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكنك إدراج التمر في النظام الغذائي الخاص بك، فهو يتكون من السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات الأساسية، إذا تم استهلاك التمور مع معجون الخيار، يمكنك الحفاظ على وزنك على مستوى طبيعي ومتوازن ، بدلاً من الإفراط في التخسيس.

ما هي فوائد نواة التمر للرموش والحواجب

تعزيز الطاقة :

من المعروف أن التمر غني بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، لذلك فهو يعتبر وجبة مثالية لمن يريد الحصول على الطاقة، هناك الكثير من الأشخاص يأكلون التمر لتناول وجبة خفيفة سريعة بعد الظهر عندما يشعرون بالخمول أو الركود، و في كثير من الأحيان عندما تمارس الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، وتشعر أنك استنفدت، فإن مضغ قليل من التمر على استعادة الطاقة.

الحفاظ على صحة الجهاز العصبي

الفيتامينات الموجودة في التمور تجعله مثالي لصحة الجهاز العصبي ووظائفه، فالتمر يحتوي على البوتاسيوم هو أحد المكونات الأساسية في تعزيز نظام عصبي صحي، كما أنه يحسّن سرعة وفعالية نشاط الدماغ، لذلك فهو مصدر غذاء رائع للأشخاص مع تقدمهم في العمر وأصبح نظامهم العصبي بطيئا أو غير مدعوم.

Load More Related Articles
Load More In الصحة

Leave a Reply