Home إعلام جديد جوجل جوجل تتجسس على الأطفال بشكل غير قانوني

جوجل تتجسس على الأطفال بشكل غير قانوني

13 second read
0
0

بال تويت – جوجل

أشار باحثون إلى أن الآلاف من تطبيقات الأطفال المجانية والشهيرة المتوفرة في متجر “جوجل بلاي” قد تكون متورطة في انتهاك قوانين خصوصية الأطفال.

 

ودقق سبعة باحثين في نحو ستة آلاف تطبيق مخصص للأطفال، ووجدوا أن معظمها قد تكون متورطة في انتهاك “قانون حماية خصوصية الأطفال على شبكة الإنترنت” (كوبّا). إذ جمعت هذه التطبيقات بيانات أطفال دون الـ 13 من العمر، من دون إذن الوالدين.

وجاءت الانتهاكات المحتملة في أشكال عدة، إذ وجدت الدراسة أن أكثر من ألف تطبيق جمع بيانات تحديد الهوية الخاصة بالأطفال، عن طريق برنامج تتبع تمنع شروطه صراحة استخدامه في تطبيقات الأطفال.

 

كما أفاد الباحثون أن نحو نصف التطبيقات قيد الدراسة فشلت في استخدام إجراءات الأمان في نقل البيانات الحساسة على شبكة الإنترنت، ما يعني انتهاك تدابير أمن البيانات التي ينص عليها قانون “كوبّا”.

وأشارت الدراسة إلى أن التطبيقات البالغ عددها 5855 تم تحميلها أكثر من 750 ألف مرة، كمعدل وسطي. وشملت تطبيق Where’s My Water الخاص بشركة “ديزني”، إضافة إلى Minion Rush وتطبيق تعلم اللغة Duolingo.

وحذرت الدراسة من أن المستهلكين لا يملكون خيارات عدة لحماية أنفسهم، لأن مطوري التطبيقات يعتمدون عادة سياسات وممارسات تجارية مبهمة.

يذكر أن الدراسة عنوانها “ألا يفكر أحد في الأطفال؟”، ونشرتها مجلة “متابعة تقنيات تعزيز الخصوصية” Proceedings on Privacy Enhancing Technologies، الأسبوع الماضي.

Load More Related Articles
Load More In جوجل

Leave a Reply