Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #يوم_المرأة_الفلسطينية ضمن قائمة الأكثر تداولاً

هاشتاق #يوم_المرأة_الفلسطينية ضمن قائمة الأكثر تداولاً

1 min read
0
0

بال تويت – غزة

أطلق مقهى الإعلام الاجتماعي، اليوم السبت هاشتاق، حمل إسم #يوم_المرأة_الفلسطينية لتسليط الضوء على المرأة الفلسطينية ودورها في مواجهة التحديات ومقاومتها للاحتلال.

وصعد الهاشتاق قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في فلسطين، حيث كان ترتيبه الثالث على الترند الفلسطيني.

حيث وصلت التغريدات التي فاق عددها الـ2700، إلى نحو مليون و800 ألف شخص.

وقال سلطان ناصر رئيس مقهى الاعلام الاجتماعي أن المرأة الفلسطينية شريكة في بناء الوطن والعملية السياسية ،مضيفاً”لا يعقل أن لا يكون لها يوم خاص تحتفل به في إطار شهر آذار”.

وقال ناصر” قمنا بإطلاق مبادرة وطنية لاعتماد يوم الثامن عشر من اذار يوماً وطنياً للمرأة الفلسطينية العام الماضي ، للتعبير عنها بالوجه الذي نراها به ،ولمدى الانتهاكات التي تتعرض لها نتيجة الاحتلال والانقسام الفلسطيني”.

وأشار ناصر أن المؤسسات الداعمة والشريكة ستقوم بإرسال عريض للجهات المسئولة تطالب بإقرار هذا اليوم ،” املين ان نحتفل العام القادم باليوم العالمي للمرأة الفلسطينية”.

من جهتها قالت المختارة فاتن حرب رئيس فرع الاتحاد العربي الافريقي للإعلام الرقمي أن ما يميز المرأة الفلسطينية عن باقي النساء أنها رمز للعطاء المتنافي للوطن ،في مسيرة النضال الفلسطيني.

وأشارت الى أن المرأة الفلسطينية نموذج يحتذى به في كافة الأصعدة والمجالات ،معتبرتها رمزاً للصمود والصبر على المستوى الوطني والاجتماعي.

بدورها أكدت مديرة مركز الاعلام المجتمعي عندليب عدوان أن المرأة الفلسطينية تستحق أن يتم تكريس يوماً لها لتذكير العالم بجذور الأرض الفلسطينية للعيش بكرامة.

وأشارت إلى أن المرأة الفلسطينية بين نساء العالم أجمع لازالت تخضع للاستعمار العنصري الذي يحاول أو يمحو قضية النضال الفلسطينية فكسرت كل الحواجز التي واجهتها المرأة الفلسطينية.

 

ورصدر موقع بال تويت أبرز التغريدات حول هاشتاق #يوم_المرأة_الفلسطينية وهي تعبر عن رأي ناشريها وليست عن سياسة الموقع:

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply