Home متفرقات الصحة هذه الأطعمة تزيد من معدل السكر في الدم !

هذه الأطعمة تزيد من معدل السكر في الدم !

8 second read
0
0

بال تويت – وكالات

 

يتوخى جميع مرضى السكري الحذر في طعامهم وشرابهم حتى يتجنبون المشاكل الخطيرة التي يمكن أن تنتج عن عدم إتباع نظام صحي جيد، لكنهم ربما لا يعلمون الكثير من أنواع الطعام التي يمكن أن تسبب ارتفاع في معدل السكر في الدم فيسبب لهم ذلك المشكلات الكبيرة.

هناك أنواع من الأطعمة تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم من أبرزها السكر حيث يعتبر السكر أهم الممنوعات على مرضى السكري، فالكعك والمشروبات الغازية وغيرها تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم.
وينصح الأطباء بتجنب المواد الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر للحفاظ على مستوى مناسب للسكر في الدم.
دراسة.. الإفراط تناول الملح يسبب السكري
كذلك الزبيب لأنه يرفع مستويات السكر بالدم، كما يجب تجنب اللحوم المصنعة، لأن استهلاكها يرفع من مستوى الكوليستيرول في الدم، مما يفاقم عوامل خطر إصابة مرضى السكري من النوع الثاني بأمراض القلب.
ونصح الأطباء بالبعد عن المخبوزات لأنها تحتوي على نوع معين من الدهون يمكن أن يرفع مستوى الكوليستيرول السيء، بالإضافة إلى احتوائها على سعرات حرارية عالية.
ويحذر الأطباء من تناول الأطعمة المقلية لأنها تسبب زيادة الوزن والذي يمكن أن يزيد من حالة مقاومة الأنسولين.
ونصح باحث مرضى السكر بالابتعاد عن تناول الحلويات والعصائر المعلبة، والمياه الغازية بكل أنواعها، حيث تحتوى على نسبة عالية من سكر الجلوكوز، وكذلك الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من السكر كالمربى والحلاوة.
وطالب بالابتعاد عن بعض أنواع الفاكهة التي تحتوى على نسبة عالية من الجلوكوز، كما فى العنب، المانجو والتين، حيث يمثل السكر نسبة عالية من مكوناتها.

Load More Related Articles
Load More In الصحة

Leave a Reply