Home متفرقات سيدتي إحذري عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

إحذري عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

5 second read
0
0
بال تويت – وكالات

من المؤكد أنك غالباً ما ترتدين الملابس الجديدة التي تشترينها من دون أن تغسليها. وهذا خطأ بحسب الدكتور دون بيلسيتو، طبيب الجلد في مركز جامعة كولومبيا الطبي في الولايات المتحدة الأميركية.

 

إذاً كلما اشتريت فستاناً أو كنزة أو سروالاً تتخلصين من الإتيكيت وتسارعين إلى ارتداء قطعتك الجديدة من دون أن تدعيها تمرّ بمرحلة الغسل. لكن الأفضل ألا تفعلي هذا بعد الآن لأن الأمر يتعلق بصحتك. فكلما اشتريت قطعة ما اعلمي أنّ الكثير من الأشخاص قاموا بلمسها أو ارتدائها في غرفة القياس.

هل بدأت تستشعرين الخطر؟ عليك ذلك بحسب اختصاصي الجلد بيلسيتو الذي قال في حديث إلى برنامج Today Show الأميركي: “أتى إلى عيادتي أشخاص مصابون بعدوى القمل التي سببها تجربتهم الملابس في أحد المتاجر. فبعض الأمراض المعدية قد تنتقل عن طريق الملابس. لذا قد يصاب بعض الأشخاص بالحكاك بعد خروجهم من غرفة القياس”.

ما الحل؟

قبل أن ترتدي ملابسك الجديدة، من الأفضل أن تقومي بغسلها، فهذا يعدّ خطوة جيدة جيداً برأي الطبيب الذي أضاف: “كاختصاصي بشرة، رأيت حالات غريبة لذا أفضل ألا أرتدي الملابس فور شرائها”.

ورغم ذلك دعا ويل كيربي وهو طبيب جلد آخر من خلال موقع Self إلى عدم الشعور بالخوف. وأشار إلى أن احتمال التقاط عدوى فيروسية أو بكتيريا أو أي الإصابة بأي نوع من أنواع الالتهابات بسبب ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها ليس مستحيلاً إلا أنه يبقى احتمالاً ضعيفاً جداً.

خطر!

ورغم تفاؤل الطبيب، حذرت الخبيرة في صناعة الملابس لورا هوغ من ارتداء الملابس الجديدة من دون غسلها لسبب أكثر خطورة.

فقد أشارت إلى أن ذلك قد يسبب المعاناة من بعض الأمراض الجلدية. وأكدت أنه يجري معالجة الملابس أثناء صنعها بخليط من المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى تهيّج البشرة أو إلى الإصابة بالحساسية.

وتابعت: “عندما يتم شحن الملابس، تضاف إليها أيضاً بعض المواد الحافظة من أجل حمايتها من التعفن”. وكشفت أنّ من أبرز المواد التي تستخدم لهذه الغاية هي الفورمالين التي قد تسبب تهيّج البشرة.

وكشفت أن ألياف الملابس الجديدة تحتوي أيضاً على مواد ملونة وأخرى تسهل عملية خياطتها. ونبهت إلى أهمية غسل تلك الملابس قبل ارتدائها منعاً لحدوث تلك المشاكل.

وقالت: “ما الذي قد يحدث إذا كنتم ترتدون ملابس جديدة وتتعرقون بسبب الطقس الحار؟ في هذه الحالة تتفتح مسام بشرتكم ما يجعلها تمتص كل المواد الكيميائية الموجود في ألياف ملابسكم الجديدة. إذاً إغسلوها قبل ارتدائها”.

Load More Related Articles
Load More In سيدتي

Leave a Reply