Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #تحدي_فرصة الأكثر تداولاً في فلسطين

هاشتاق #تحدي_فرصة الأكثر تداولاً في فلسطين

1 min read
0
1

بال تويت – تويتر

تداول نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق #تحدي_فرصة ، وذلك ضمن حملة شبابية إلكترونية باسم “تحدي فرصة” للترويج للحملة التي أطلقها مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، بالشراكة مع الفريق الوطني للمبادرة الوطنية لتطوير الإعلام الفلسطيني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتصدر الهاشتاق قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في فلسطين.

حيث وصلت التغريدات التي فاق عددها الـ 1500 ، إلى نحو 2 مليون ونصف شخص.

منسق المبادرة الوطنية لتطوير الإعلام فتحي صباح قال لموقع بال تويت إن مبادرة تطوير الإعلام جاءت بعد دراسة أعدها مركز تطوير الاعلام بالتعاون مع اليونسكو لإيجاد الثغرات والمشاكل في الإعلام الفلسطيني.

وشارك حوالي 6 فرق من النشطاء وهم فريق “الفرسان” و فريق “الجنوب الاجتماعي” وفريق “سوشيال برس” وفريق “الثريا” وفريق “المجالس الشبابية” وفريق “يلا تشينج”.

وقال رئيس نادي الإعلام الاجتماعي ومنسق تحدي فرصة علي بخيت لموقع بال تويت : إن فكرة التحدي هي تسليط الضوء على حملة فرصة والترويج لها عبر الإعلام الاجتماعي ومنصاته المختلفة، مشيرًا أنه تم اختيار الفرق الشبابية الستة المشاركة، من أصل حوالي 40 فريق تقدم للمنافسة.

وتابع بخيب، سيستمر التحدي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءًا، وتتنافس الفرق على ثلاث جوائز، الجائزة الأولى 350 دولار والجائزة الثانية 250 دولار والجائزة الثالثة 150 دولار.

وتستخدم الفرق المشاركة، عدة تقنيات حديثة ومتطورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، لإيصال فكرة الحملة التي جاءت ضمنها مسابقة التحدي، من خلال استخدام تقنيات البث المباشر عبر انستغرام وفيسبوك لوضع الجمهور بصورة الحدث وتعريفهم بمضمون الحملة والتغير على وسم #تحدي_فرصة.

وقال وائل بعلوشة مدير المكتب الإقليمي للائتلاف والمسائلة من أجل النزاهة أمان أحد المؤسسات الشريكة في مبادرة تطوير الإعلام :”نعتز بالشراكة مع مركز تطوير الإعلام في عدة جوانب وتحديداً مجال الصحافة الاستقصائية”.

ولفت بعلوشة إلى أن شاركت امان كانت من خلال تقديم بعض أوراق العمل والتدريبات التي نفذها مركز تطوير الإعلام والتعاون في الكثير من التقارير التي لها دور في مكافحة الفساد.

وتقدم بعلوشة بالشكر لمركز تطوير الاعلام لأنه اهتم تحديدا بالصحفيات النساء واعطائهن الفرصة وتشجيعهن على الانخراط في العمل الاعلامي.

وقالت رقية مطر، المشاركة في تحدي فرصة ضمن فريق “يلا تشينج” الحاصل على المركز الأول، بأن مشاركتها نبعت من رغبتها بإظهار قوة الإعلام وتأثيره على المجتمع، وكذلك لتساهم في تصحيح الصورة النمطية السائدة عن مشاركة المرأة في مجال الإعلام وإثبات قدرتها على الإبداع.

“يلا تشينج” يشارك في #تحدي_فرصة الشبابي

وقالت الصحفية رباب الحاج منسقة فريق سوشال برس الذي حصل على المركز الثالث ” إن الهدف الأساسي من هذا التحدي هو إبراز أهداف المبادرة الوطنية لتطوير الاعلام والتي شملت كافة جوانب الاعلام سواء الجانب الأكاديمي أو الحقوقي وغيرها.

فريق #سوشال_برس يشارك في #تحدي_فرصة

وترى الحاج بأن المنافسة شديدة جداً ومحتدمة نظراً لأن الفرق المشاركة في التحدي قوية ومؤثرة في الاعلام والسوشال ميديا.

جدير بالذكر أن فريق الثريا حصل على المركز الثاني في #تحدي_فرصة .

 

ورصدر موقع بال تويت أبرز التغريدات حول هاشتاق #تحدي_فرصة وهي تعبر عن رأي ناشريها وليست عن سياسة الموقع :

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply