Home متفرقات سيدتي تخسيس الوجه السمين و التخلص من دهونه المتراكمة

تخسيس الوجه السمين و التخلص من دهونه المتراكمة

6 second read
0
0

بال تويت – وكالات

للوجه السمين جمالياته، و إشكالاته في الوقت ذاته؛ إذ تتراكم فيه الدهون بشكل قد يكون محرجاً للمرأة في مرات كثيرة.

 

ثمة خلطات طبيعية وأخرى تعتمد على التمارين الرياضية للوجه؛ لأجل شد أنسجته وتخليصه من الدهون المتراكمة فيه، لكن تذكري أن الحل الأساسي هو تخفيف الوزن؛ لتتراجع كمية الدهون بالتدريج في الجسم، بما فيه الوجه.

إليكِ أهم وسائل تخسيس الدهون في الوجه، من خلال طرق عدة، لا بد أن واحدة منها ستروق لكِ وتكون مناسبة للتنفيذ:

تخسيس الوجه السمين

الاعتماد الأساسي سيكون على قدرتكِ على إنزال وزنكِ كله، وبالتالي ستجدين أن الوجه قد تخلص من دهونه وشحومه المتراكمة هو الآخر. ستأخذ هذه الطريقة التي هي نزول الوزن التدريجي وقتأ أطول لتري النتيجة. لذا، فإن لديكِ طرق أخرى مساعدة منها تمارين الوجه واستخدام الأعشاب والخلطات الطبيعية وما إلى ذلك.

لن يكون هنالك من داعٍ لاستخدام الحلول الجراحية، وتحديداً للذقن المزدوج وما إلى ذلك من مناطق امتلاء الوجه بالدهون، إلا في حالات معقدة للغاية من قبيل السمنة المفرطة جداً أو ترهّل الجلد والأنسجة بطريقة لا يمكن معالجتها يدوياً من خلال التمارين.

تخسيس الوجه والخدود

تخسيس الوجه والخدود يكون من خلال تخفيف تناول الدهون التي يأخذها الجسم، وتحديداً من اللحوم، وكذلك التخفيف من تناول الملح والسكريات؛ ذلك أن الأول يفضي لاحتباس الماء، بالإضافة لكون السكر واللحوم يتركان أثراً سيئاً على أنسجة البشرة ونضارتها.

تناولي كمية كبيرة من الماء؛ إذ يحافظ على رطوبة البشرة ونضارتها، كما يساعد على تصريف الدهون من الجسم.

تخسيس الوجه بالأعشاب

امزجي ملعقة كبيرة من البقدونس المطحون مع ملعقة كبيرة من النعناع المطحون وملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج وملعقة كبيرة من زيت الصبار. ضعي المزيج على وجهكِ مدة لا تقل عن عشرين دقيقة، واشطفي بالماء الدافئ فالبارد، وكرري الخلطة ما لا يقل عن مرتين أسبوعياً.

تخسيس الوجه بالزنجبيل

للزنجبيل أثره الكبير في تخفيف دهون الوجه وشد أنسجته. لذا، امزجي ملعقة صغيرة ونصف من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من زيت الزنجبيل وملعقة صغيرة من زيت الصبّار، واتركي المزيج على وجهكِ ما لا يقل عن نصف ساعة. اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وكرّري الخلطة مرتين أسبوعياً.

تمارين تنحيف الوجه

حاولي على الدوام ممارسة تمارين شد الوجه، من خلال الابتسام لأقصى قدر تستطيعين فيه ذلك ومن ثم تمسيد الرقبة باتجاه الجانبين، وتمسيد الخدّين باتجاه الأذنين والجبهة باتجاه منابت الشعر. أبقي الابتسامة ذاتها خلال التمسيد وضعي قليلاً من زيت الزنجبيل على رؤوس أصابعكِ.

Load More Related Articles
Load More In سيدتي

Leave a Reply