Home تويتر تويتر العرب هاشتاق #الغوطة_تباد الأكثر تداولاً في سوريا

هاشتاق #الغوطة_تباد الأكثر تداولاً في سوريا

56 second read
0
0

بال تويت – تويتر

تتواصل مجازر قوات النظام السوري والقوات الروسية في إدلب والغوطة، في حين تجاوزت حصيلة القتلى في غوطة دمشق الشرقية، خلال الأسبوع الأخير، 300 مدني، إضافة إلى إصابة الآلاف، وخروج العديد من المرافق الحيوية من الخدمة.

ويواصل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تغريدهم عن الغوطة ومجازر النظام وروسيا فيها، والمستمرة خلال الأسبوع الأخير. إذ انتشرت وسوم “#الغوطة_تباد” و”#الغوطة_الشرقية” و”#كيماوي_الغوطة” و”#الغوطة” و”#الغوطة_تحترق”. ونقل الناشطون صوراً للغارات المكثفة التي تتعرض لها الغوطة، مشبّهين ما يحصل بالحملة الممنهجة على حلب.

وانتشر بكثافة مقطع فيديو لعنصر من الخوذ البيضاء، يتحدث فيه إلى والدته التي قضت تحت الأنقاض من جراء القصف، وتظهر صورتها في الفيديو، ويقول “أنا عم أنقذ العالم وما قادر انقذك يا إمي، ماذا أفعل يا إمي، حسبي الله ونعم الوكيل، الله يرحمك يا إمي… الله ينتقم منك يا بشار الأسد”.

وقال ناصر التميمي “ومازالت #الغوطة_الشرقية لليوم الرابع ع التوالي تشهد مجازر بحق سكانها. حرب إبادة تامة اعلنتها #روسيا ونظام #الأسد بحق أهالي #الغوطة_الشرقية #الغوطة_تباد”.

وقال توفيق بوصهيب “ليلة مُرعبة بكل ما تعنيه الكلمة، ما يقارب 15 صاروخا من الطائرات الحربية سقطت بمساحة 5 كيلومترات في مدينة #دوما، خلّفت عشرات الجرحى والعديد من الشهداء وعشرات البيوت المهدمة، مشاهد الموت في كُل مكان، لا نعلم متى سيأتي أجلُنا”.

وغرّدت رجاء “طقوس إبادة جماعية متواصلة لنظام الأسد في الغوطة الشرقية المحاصرة. آباء يسعفون أبناءهم صباحا.. وأبناء يدفنون آباءهم ليلا#الغوطة_تباد”.

أما أصلان الخطيب فكتب “في أسبوع فقط أكثر من 258 شهيدا و800 جريح منهم نساء وأطفال جراء الحملة الشرسة السورية – الروسية على بلدات #الغوطة_الشرقية، شهداؤنا ليسوا أرقاما فقط بل هناك عشرات الأرامل وعشرات الأيتام ومئات الذكريات الموجعة #الغوطة_تباد”.

وغرّد مالك “يا شامُ، إنَّ جراحي لا ضفافَ لها.. فامسحي عن جبيني الحزنَ والتعبا #الغوطة_تباد”. وقال محمود نبعة “لم تَخذلِ الأمة قضية من القضايا كما خذلت سوريا.. وإلى الله المشتكى ولا حول ولا قوة إلا بالله !#سوريا#الغوطة_تباد”.

أما الكويتي حاكم المطيري، فتحدث عن الوضع في العالم العربي، قائلاً “نهاية المشروع القومي العربي! الجيش السوري يدك #الغوطة و#إدلب و#حلب مع الجيش الروسي، والجيش العراقي يدك مدن #الموصل و#الأنبار مع الجيش الأمريكي! والجيش المصري يدك #سيناء مع الجيش الإسرائيلي! وجيوش التحالف العربي ومليشيات الحوثي تدك #تعز و#أبين ومدن #اليمن بغطاء جوي أمريكي!”.

وكتبت نور الحداد “لا أستطيع تخيل قذارة هذا العالم الذي لم يستطع إلى الآن إيقاف هذا المجرم الأرعن وحليفته روسيا.. القتل مستمر في سوريا. #الغوطة #إدلب”.

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply