Home إعلام جديد فيسبوك فيسبوك يحذف منشورات لها علاقة السياسية والانتخابات

فيسبوك يحذف منشورات لها علاقة السياسية والانتخابات

5 second read
0
0

بال تويت – فيسبوك

حذف موقع “فيسبوك” منشورات عدة تتفاخر بتأثير منصة التواصل الاجتماعي في الحملات السياسية، وأحدها لمساعدة “الحزب الوطني الاسكتلندي” في “تحقيق انتصار ساحق” في الانتخابات العامة في 2015.

 

وفي التفاصيل أن موقع “فيسبوك” حذف عشرات المنشورات من صفحة تروّج “قصص نجاح” من حملات “فيسبوك” الانتخابية للزبائن، بينها صفحة اسمها Triggering a landslide ادّعت أن موقع “فيسبوك” ساعد “الحزب الوطني الاسكتلندي” في تحقيق فوز شبه كامل في البلاد، خلال الانتخابات، وفقاً لصحيفة “ذا تيليغراف” البريطانية.

وكان “فيسبوك” قد كشف أخيراً عن تشغيل وحدة حكومية وسياسية غامضة ساعدت في حملات سياسية عدة، عن طريق توفير المشورة والإعلانات للوصول إلى الناخبين.

كذلك تضمّنت المنشورات المحذوفة الترويج لحملة المرشح خلال الانتخابات التمهيدية الأميركية، بيرني ساندرز.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “فيسبوك” تعدّ جزءاً من التحقيقات في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، حول إمكانية استغلالها من قبل جهات روسية فاعلة في التأثير على الانتخابات.

ومن المعروف أيضاً أن موظفي “فيسبوك” شاركوا في حملات سياسية عدة، بينها حملتا المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون، أثناء الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكشف تحقيق لوكالة “بلومبرغ”، أخيراً، عن تدريب موظفين في “فيسبوك” أعضاء في حملة رودريغو دوتيرتي الانتخابية في الفيليبين، في توظيف الموقع لمهاجمة الصحافيين والمعارضين في البلاد.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In فيسبوك

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #FBfightsPalestine يتصدر الترند الفلسطيني

بال تويت – فيسبوك بعد أن أصبحت الحملات الاعلامية عصب مواقع التواصل الاجتماعي، وجد ال…