Home فلسطين تويت قطاع غزة  صرف 1800 شيكل لمن قطعت عنهم إعانات شيكات الشؤون الإجتماعية

 صرف 1800 شيكل لمن قطعت عنهم إعانات شيكات الشؤون الإجتماعية

39 second read
0
0

فلسطين تويت – غزة

قالت وكيل مساعد وزارة التنمية الإجتماعية الدكتورة ثناء الخزندار، أنه ستم صرف مبلغ 1800 شيكل لعدد 4805 من مستفيدي شيكات الشؤون الاجتماعية، والذين تم قطع الإعانات عنهم منذ العام 2016.

 

ونوهت الخذندار خلال برنامج #وشوشة_اقتصادية مع الإعلامي محمد خالد أبو جياب والذي يبث عبر إذاعة القدس، أنه سيتم الصرف لمرة واحدة فقط، على أن يتم الانتهاء من بحث ملفاتهم وعودتهم للبرنامج بحلول شهر مارس القادم.

عاااجل :الدكتورة ثناء الخزندار تعلن ومن خلال برنامج #وشوشة_اقتصادية مع الإعلامي محمد خالد ابو جياب والذي يبث عبر إذاعة …

Posted by ‎محمد خالد ابو جياب‎ on Thursday, January 18, 2018

وأعلن ابراهيم الشاعر وزير التنمية الاجتماعية، أمس الأربعاء أن وزارة التنمية الاجتماعية ستباشر بصرف شيكات الشؤون للمستفيدين والمستحقين يوم الأحد الموافق 21-1-2018 في جميع محافظات الوطن.

وأكد الشاعر أن الوزارة تسعى بكل إمكاناتها للالتزام بصرف المستحقات في الوقت المحدد، انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والاجتماعية تجاه الفقراء من أبناء شعبنا، مشيرا إلى أن التأخير خارج عن إرادة الوزارة.

وأضاف أن برنامج التحويلات النقدية يستهدف الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد، والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد، وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصا من ذوي الإعاقة، أو المسنين، أو الأيتام، أو أصحاب الأمراض المزمنة، أو أسر ترأسها نساء، مبينا أن هذه الدفعة تُقدم كل ثلاثة أشهر.

وكانت الخزندار قالت لموقع “فلسطين تويت“ وفي وقت سابق إنه من المتوقع في 20 الشهر الجاري صرف مستحقات المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي “شيكات الشؤون”، للأسر الفقيرة ولكن لم يتم التأكيد.

وفي وقت سابق قال البرغوثي ، إنه مع تصاعد الأوضاع والحصار في غزة، أعطيت النسبة الأكبر للقطاع، والتي وصلت لـ72 ألف مستفيد، مقابل 40 ألف فقط في الضفة، منوهًا أن لغزة 90 مليون شيقل في الدفعة الواحدة من الدفعة الكاملة البالغة 130 مليون شيقل.

 

فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2018

Load More Related Articles
Load More In قطاع غزة

Leave a Reply