Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #القدس_توحدنا نصرة للقدس ورفض قرار ترامب

هاشتاق #القدس_توحدنا نصرة للقدس ورفض قرار ترامب

1 min read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

اطلق المؤتمر الشعبي لفلسطين الخارج اليوم حملة هاشتاق #القدس_توحدنا ، وذلك للمشاركة في يوم القدس الالكتروني العالمي لنصرة مدينة القدس ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني. وذلك بالمشاركة بالتغريد على هاشتاق #القدس_توحدنا.

 

وقالت الناطقة الاعلامية للمؤتمر، ميمونة الخاطر، إن الهدف من الحملة هو الحراك الشعبي في العالم في المقام الأول للوقوف ضد قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة الكيان الصهيوني وأيضا هناك محاور متعددة أولها المشاركة الجميع على تغريدة هاشتاق #القدس_توحدنا، وسيكون ذلك في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القدس، أما عن المحور الثاني فهو تكثيف الإنتاج الرقمي عن القدس، وذلك مثل التصميم والفيديو وجرافيك، والمحور الثالث هو المحور الاعلامي وذلك عبر كتب مقالات وتغريدات ورسم كاركاتير يعبر عن الحملة.

وأضافت الخاطر ان الهشتاق يدعو ايضا إلى الحراك الميداني لكافة الدول في العالم حيث يعمل على تشجيع الحراك الشعبي في الداخل أو في الخارج رافضا قرار ترامب.

وقالت الخاطر ان الفكرة ايضا من هاشتاق #القدس_توحدنا هو وجود اكثر من غرفة للتغريد لوصول التغريدة لاكثر عدد من العالم.

وانطلقت الحملة بثلاث لغات: التركية والانجليزية والعربية. وسيكون ايضا هناك صفحات على فيسبوك وتويتر وانستغرام ويوتيوب. وينطلق هاشتاق في جميع دول العالم بتوقيت واحد وهاشتاق واحد.

وصرحت الخاطر ان اللجنة الخاصة بالحملة والمقيمة بدولة قطر كان لها تعاون مع شخصيات قطرية قدمت الدعم في إنجاح كثير من الحملات الخاصة بالموتمر الشعبي الفلسطيني ودائما داعمين للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وقالت الخاطر: كان هناك كثير من الحملات التي اطلقت قبل ذلك وكان لها نجاح كبير في التغريدات مثل مرور مائة عام على وعد بلفور حيث كان لهذه الحملة صدى كبير على مستوى العالم حيث خصصت عشرين غرفة تغريدة وكان هناك منافسة كبيرة مع الكيان الصهيوني بهذه التغريدات، حيث كان الكيان الصهيوني يحتفل بمرور مائة عام على اقامة وعد بلفور والاحتلال. وهناك ايضا حملة النكبة وايضا حملة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وشاركنا ايضا في حملة خلال وضع البوابات على مدخل الاقصى.

وعن التوقعات عن عدد التغريدات قالت الخاطر: نتوقع ان يصل عدد التغريدات إلى 2 مليون تغريدة وخاصة ان هاشتاق #القدس_توحدنا من أهم الهاشتاقات التي اطلقت وذلك لاهتمام العالم الإسلامي بالقدس ولهذا نتوقع مشاركة كبيرة في هاشتاق #القدس_توحدنا.

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #اشتباك_جنين يجتاح الترند الفلسطيني

فلسطين تويت – تويتر غرد نشطاء فلسطينيون على وسم هاشتاق #اشتباك_جنين ، تزامنا مع الاش…