Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #سامح_تؤجر يجسد أسمى قيم التكافل بين المجتمع الغزي

هاشتاق #سامح_تؤجر يجسد أسمى قيم التكافل بين المجتمع الغزي

3 min read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تغريد على هاشتاق #سامح_تؤجر ، وذلك تشجيعاً للمبادرات التي أطلقها بعض التجار في غزة بمسامحة زبائنهم من الدين، مهيبين بكل التجار وأصحاب الأموال للمساهمة في التخفيف عن أهالي قطاع غزة.

وقد جاء الرد سريعاً من بعض الأطباء بتخفيف تسعيرة الكشفية عن مرضاهم، كما شجع ذلك بعض المحامين لإطلاق مبادرات فردية بتوقيع عقود الإيجارات مجاناً لأصحاب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة اللتي يحياها أبناء قطاع غزة الحبيبة وامتثالا لتعاليم ديننا الحنيف ولأن المحاماة رسالة قبل …

Posted by ‎أنس أبو كمال‎ on Wednesday, January 10, 2018

مجانا و بدون مقابل أعلن أنا المحامي فتحي عبد العال عن استعدادي لتنظيم أي عقد ايجار مجانا لأي مستأجر وضعه المالي صعب وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .أسوة بأخي أنس درويش نسأل الله القبول

Posted by ‎فتحي عبد العال‎ on Wednesday, January 10, 2018

 

وكانت الحملة قد بدأت بعد أن كتب أحد التجار على صفحته الشخصية على الفيسبوك “أُعلن أنا العبد الفقير إلى الله أسامة زكريا أبو دلال، صاحب معرض أبو دلال للأحذية الراغب في عفو الله، عن مسامحة جميع الزبائن من الديون المتبقية عليهم” بهذه الكلمات أطلق التاجر المعروف في قطاع غزة أبو دلال أولى مبادرات التكافل نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء القطاع.

واستشهد أبو دلال بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية، مطلقاً مبادرته الفردية التي جاءت من تلقاء نفسه ورغبةً منه في فك الضيق عن الناس، واستعرض أبو دلال في إعلانه فئة الدائنين الذين يشملهم العفو، بينهم المواطنون من أصحاب البيع المفرق، والتجار أصحاب المعارض، وباقي أقساط المناقصات، والدين النقدي أو الشرعي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إعلان هام قال تعالى " وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَ…

Posted by Osama Z. Abu Dalal on Tuesday, January 9, 2018

 

 

بلدية دير البلح التي يقطن التاجر أبو دلال منطقتها، آثرت إلا أن تكّرمه لجهوده ومبادرته وتحفيزاً لغيره فقررت إعفاءه من رسوم ترخيص المهنة، وما يترتب عليها من رسوم نظافة للعام 2018 بأكمله.

أبو دلال اختتم حديثه أنّ مبادرته جاءت “بسبب الأوضاع الاقتصادية المنهارة في غزة”، وأضاف: “إنّ شاء الله أكون سببا ودليل خير لإخواني التجار في التخفيف عن أبناء شعبنا المكلوم”.

وعلى خطاه سار المواطن محمد هاني المصري بإعلانه مسامحة جميع الزبائن في الدين القديم بسبب الظروف الصعبة، كما أعلن عن تخفيض الأسعار بما يناسب الجميع.

 

الى زبائننا الكرام كما اعلنا سابقا بمناسبة العام الجديد عن مسامحة جميع الزبائن فى الدين القديم بسبب الظروف المادية الصعب…

Posted by ‎محمد هاني المصرى أبوحسين‎ on Monday, January 8, 2018

 

ويعاني قطاع غزة من ظروف اقتصادية صعبة جراء الحصار المتواصل منذ 11 عاماً على التوالي من جهة، وجراء العقوبات الاقتصادية المتتالية على القطاع والتي كان أبرزها تقليصها لرواتب الموظفين بنسب تتراوح 30% -50%، وإلغاء الإعفاءات الضريبية على البضائع التي تدخل القطاع.

ويشير خبراء اقتصاديون في أحاديثٍ منفصلة إلى أنّ نسبة الفقر في قطاع غزة تخطت حاجز 80%، مؤكدين أنّ هذه النسبة في القطاع تعيش على المساعدات الإغاثية التي تقدمها المؤسسات الدولية المختلفة، لافتين إلى أنّ المؤشرات تشير إلى ارتفاع هذه النسبة في ظل ما يتعرض له من حصار وتضييق من السلطة.

ويتجاوز نسبة العاطلين عن العمل في قطاع غزة -بحسب الخبراء- أكثر من 250 ألف عامل، أكثر من نصفهم من خريجي الجامعات، فيما يقدرون نسبة 64% قابلة للزيادة في ظل اشتداد الحصار.

 

ورصد موقع فلسطين تويت بعض تغريدات النشطاء على هاشتاق #سامح_تؤجر

كما نشر الاخ المحامي انس كمال درويش _النصيرات قرب محطة بنزين ابوبطيحان مخيم 2#سامح_تؤجر

Posted by ‎هشام النواجحة‎ on Wednesday, January 10, 2018

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply