Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #تسريب_القدس و #تفرق_إيه_القدس_عن_رام_الله الأكثر تداولاً في تويتر

هاشتاق #تسريب_القدس و #تفرق_إيه_القدس_عن_رام_الله الأكثر تداولاً في تويتر

49 second read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

أثار التسريب الذي أذاعته قناة “مكملين” الفضائية، لضابط مخابرات حربية يُدعى أشرف الخولي في اتصال هاتفي بالإعلاميين سعيد حساسين وعزمي مجاهد ومفيد فوزي والممثلة يسرا، يطالبهم بدعوة الرأي العام لقبول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتصدر أكثر من هاشتاق قائمة الأكثر تداولاً، مثل “#نيويورك_تايمز” و”#تسريب_القدس” و”#تسريبات_مكملين”، وكذلك وسم يحمل الجملة الشهيرة التي وردت من قبل الضابط لحساسين “#تفرق_إيه_القدس_عن_رام_الله”.

ولم تفلح محاولات الكتائب الإلكترونية في صد الهجوم على نظام “الرفض في العلن والخضوع في السر” كما وصفه ناشطون، سواء محاولة الطعن في التسريب أو الهجوم على الفلسطينيين أو حماس والإخوان كما اعتادوا.

وفي الوقت الذي أعلن حساسين مع خالد صلاح وعمرو الكحكي على قناة “النهار” عن نيته مقاضاة “نيويورك تايمز” في عقر دارها بالولايات المتحدة، رأى ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وكعادة الإعلام المصري، أن مراسل “نيويورك تايمز” ديفيد كيرك باتريك صاحب التقرير الذي فجر الأزمة، “وقع فريسة مؤامرة إخوانية”.

وعلق محمد: “‏‎#تسريب_القدس #نيويورك_تايمز، الظابط لحساسين قول تفرق ايه القدس عن رام الله، حساسين للظابط حاضر يا فندم، وهنا التاريخ سيتوقف لقرون”.

وقال مصري: “‏ملخص تسريبات ‎#نيويورك_تايمز ان دول كانوا آخر الرجال المحترمين في الجيش المصري سليمان خاطر وسعد الدين الشاذلي”. ومن فلسطين أكد علي قراقع: “كل فلسطين ومدنها مقدسة ومهمة لنا، لكن لا يفهم ذلك من يبيع وطنه، فالقدس عاصمة فلسطين، ورام الله وحيفا وعكا وغزة وكلهم يفتخرون بعاصمتهم ولا يستبدلونها، #تفرق_ايه_القدس_عن_رام_الله”.

وقال شلالي عمر: “‏‎‎#تفرق_ايه_القدس_عن_رام_الله؟ المسؤولية الأن تقع على الشعب المصري لأن التاريخ سيقول أن مصر باعت القدس ولا أعلم سكوت المصريين وكأن رجال ثورة يناير كلهم ماتوا ألف تسريب ومواقف تهدم مصر وانتوا لسه بتتحايلوا وتستنكروا أصيبت الڜعوب بعدوى الإستنكار والشجب عار عليكم دماء الثوار ستحاسبكم”.

بدوره، أكد صفتي: “‏تسريب القدس بيثبت كم القذارة اللي وصلنا لها واللي بقت واقع بنعيشه ومدى تخلي حكامنا عن أرض اخواتنا، والبجاحة انهم بيقولوا تفرق ايه القدس عن رام الله! #تسريب_القدس #القدس_عاصمة_فلسطين”.

وكتب د. محمد الصغير: “#تسريبات_القدس أكدت تسريبات سابقة بشأن مقدمي البرامج فهم دمى وعرائس تحركها أجهزة المخابرات، وأن #نظام_السيسي يمهد لصفقة القرن مع كفلاء #الخليج وأنهم باتوا جميعا تحت لحاف إسرائيل…. #معركة_الوعي”.

ورأت كريمة الهواري أن التسريبات لا تحوي جديداً وقالت: “انتوا عايزين شوية فاسدين لا يفرق معاهم دماء، بل ويخرجوا في اعلامهم يحرضوا على الدماء التي هي عند الله تعالى أعظم من هدم الكعبة، هيفرق معاهم القدس أو غيرها.. لمٓ الدهشة من #تسريبات_القدس؟”.

وتعجب أحمد محمد من تناقض المخابرات المصرية: “#تسريبات_القدس، المخابرات المصرية في النهار مع حماس والمقاومة وترسيخ المصالحة وفي الليل القدس ورام الله واحد! اللهم رد كيدهم في نحورهم”.

 

 

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #اشتباك_جنين يجتاح الترند الفلسطيني

فلسطين تويت – تويتر غرد نشطاء فلسطينيون على وسم هاشتاق #اشتباك_جنين ، تزامنا مع الاش…