Home متفرقات هو وهي هل تستمر العلاقات عن بعد ؟

هل تستمر العلاقات عن بعد ؟

3 second read
0
0
فلسطين تويت – سيدتي

العلاقات عن بعد ليست بالأمر الهين. قديماً قالوا “بعيد عن العين، بعيد عن القلب” فهل يمكن أن تستمر العلاقات عن بعد؟

 

بكل تأكيد لا يجب أن تنتهي العلاقات بمجرد أن يسافر أحد طرفيها بسبب ظروف العمل أو الدراسة أو غيرها حتى إذا استمر بعيداً لفترة طويلة. الإلتزام بالعلاقة والتواصل بين طرفيها ولو عن بعد يمكن أن يكتب لها الإستمرار وفي بعض الأحيان تكون مثل هذه العلاقات أقوى من العلاقة التي يتعايش طرفاها مع بعضهما بصفة يومية. إذا شاءت الأقدار أن يبتعد شريك حياتكِ عنكِ لأي سبب كان، يمكن بتعديل سلوككما ونمط حياتكما أن تُبقيا على الحب الذي بينكما والذي قد لا يأتي في العمر سوى مرة واحدة.

فيما يلي سنبين لكما بعض الأمور التي عليكما الحرص عليها للإبقاء على علاقتكما برغم البعد والمسافة.

1- التواصل المستمر

عليكما أن تجدا وسيلة تواصل متوفرة على مدار الساعة مثل تطبيق واتس آب على سبيل المثال أو الفيسبوك وغيرها من وسائل التواصل. بعدكما عن بعضكما لا يعني أن لا يمكنكما التواصل والتحدث عما دار خلال اليوم من أحداث. ليس عليكما أن تتحدثا لفترة طويلة، لكن فقط أن يكون هناك صلة باقية لم تنفصم وأن تؤكدا على أن الإهتمام ما زال حي وأن الأخر متواجد في البال.

يمكنكما تجربة أكثر من وسيلة تواصل حتى تستقرا على الوسيلة الملائمة التي توفر لكما خصوصية وراحة أكبر. إذا كان أحد الطرفين لديه مشاغل كبيرة في العمل أو التزامات تجاه أفراد الأسرة فعليه أن يُعلم شريكه بالأمر حتى لا يتركه يشعر بالهجر.

2- الزيارات

إذا أردتما الحفاظ على علاقتكما فعليكما أن تتبادلا الزيارات كلما أتيحت لكما الفرصة. كلاكما في حاجة إلى رؤية الآخر فاللقاء، ولو على فترات متباعدة، يُشعر كل منكما بالإشباع ويقوي من أواصر العلاقة. يمكنكما الترتيب جيداً لهذه الزيارات، حتى تبقى في الذاكرة راسخة. اتفقا على الذهاب إلى أماكن جميلة أو الحجز في أحد المطاعم المفضلة لكما. إفعلا كل ما يمكن أن يرضيكما ويعمق من علاقتكما خلال الزيارة، ببساطة إجعلا هذه الزيارة مميزة.

3- لا أحد مثالي

الكثير من الأشخاص إذا ما ابتعدوا عن الحبيب ولم يتعرضوا معه للإحتكاكات اليومية التي قد تتسبب في حدوث شجارات، فإنهم ينظرون إليه على أنه ملاك من السماء. مثل هذا الإعتقاد يتسبب في تعقيد العلاقات عن البعد وسيصبح الأمر سيئاً للغاية إذا ما اجتمع الطرفان أخيراً وعاشا سوياً تحت سقف واحد.

لذا فإن أهم ما يقوي أواصر العلاقة عن بعد هو شعور كل طرف أن الأخر يدعمه وسيكون إلى جواره عندما يستلزم الأمر، لذا عليكما إظهار الإهتمام بالطرف الأخر عند الحاجة وعدم تركه يواجه المشكلات الكبيرة وحيداً.

4- تعزيز وبناء الثقة

الثقة هي أمر حيوي في أي علاقة إنسانية. لا يختلف الأمر إذا ما كانت هذه العلاقة عن قرب أو عن بعد، عليكما تجنب ما يثير شكوك الطرف الأخر، عليكما التحلي بالصدق والنزاهة إذا أردتما الحفاظ فعلياً على هذه العلاقة.

إذا اكتشف الطرف الأخر أن شريكه يكذب عليه فإن ذلك سيفتح أمامه أبواب الشك على مصراعيها، سيكون من العسير تدارك مثل هذه المشكلة، حيث أن إعادة الثقة تستلزم قرب ومتابعة يومية وهو أمر غير متوفر في هذا النوع من العلاقات. عليكما تجنب الأمور التي قد تسبب الغضب لأي منكما على اعتبار أن الطرف الأخر لن يستطيع التعبير عن غضبه بصورة مباشرة.

Load More Related Articles
Load More In هو وهي

Leave a Reply