Home متفرقات سيدتي طريقة عمل الكاساديا الدجاج المشوي

طريقة عمل الكاساديا الدجاج المشوي

0 second read
0
0

فلسطين تويت – مطبخ

تعتبر الكاساديا من الأطباق الجانبية والتي تتميز بمذاقها الرائع والتي تحضر مع صوص الخضار و الدجاج و الجبن و تحضر من مكونات بسيطة ومتواجدة بالمنزل كما أنها تتميز باندماج النكهات معاً و يمكنك إضافة الفطر إليها مع البهارات المميزة التي تضيف إليها النكهة الرائعة كما تقدم كوجبة سريعة مع السلطات كسلطة البطاطا أو مع صلصة الأجبان والصلصة الحارة.

وسنقدم لك طريقة عمل الكاساديا بطريقة سهلة ومميزة وكل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة وخطواتها لتحصلي على طبق مميز وشهي.

مقادير الكاساديا

3 صدور من الدجاج.

ملعقة صغيرة من البهارات.

ربع ملعقة صغيرة من البابريكا.

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.

نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم.

ربع كوب كبير من الزيت النباتي.

حبة بصل كبيرة مفرومة.

ربع كوب من الفطر مقطع شرائح رقيقة.

حبتان كبيرتان من الفليفلة مقطعة شرائح.

3 ملاعق كبيرة من الزبدة.

خبز تورتيلا حسب الحاجة.

كوب كبير من جبنة شيذز مبروشة.

طريقة تحضير الكاساديا :

تقطع صدور الدجاج إلى مكعبات متوسطة بعد نزع العظم عنها ثم توضع في وعاء عميق ويضاف إليها البهارات والبابريكا والفلفل الأسود المطحون والكمون المطحون والملح ويحرك الدجاج جيداً حتى تختلط البهارات جيداً بقطع الدجاج.

يوضع الزيت النباتي في وعاء عميق ثم يوضع على النار ويترك حتى يحمى ثم تضاف إليه قطع الدجاج على دفعات حتى يحمر وينضج ثم يوضع جانباً لحين الاستعمال.

يضاف إليه البصل المفروم إلى الزيت الذي سبق وقلبتي به الدجاج ثم يقلب على نار هادئة حتى يذبل ثم تضاف شرائح الفطر مع إضافة رشة من الملح والتحريك المستمر حتى يتغير لونه.

تضاف شرائح الفليفلة وتقلب حتى يتغير لونها وتلين قليلاً ثم تضاف قطع الدجاج المحمرة وتقلب لمدة 5 دقائق مع التحريك المستمر حتى تصح قطع الدجاج طرية قليلاً.

يقطع خبز التورتيلا إلى شرائح متساوية ثم توضع في مقلاة واسعة وغير لاصقة ملعقة صغيرة من الزبدة ثم تضاف إليها شريحة من خبز تورتيلا.

توزع كمية من الحشو على خبز التورتيلا بحيث تغطي شريحة الخبز ثم توزع جبن الشيذر المبروشة بشكل متناسق ثم يوزع خليط الخضار والفطر على الدجاج ثم توضع شريحة أخرى وتقلب بمشبك على الجهة الأخرى حتى يصبح لونها ذهبياً.

تحضر باقي شرائح التورتيلا بنفس الطريقة حتى تنتهي الكمية.

طريقة تقديم الكاساديا :

توضع الكاساديا في أطباق للتقديم.

وتقدم ساخنة مع السلطات والبطاطس المقلية وصلصة الأجبان حسب الرغبة.

Load More Related Articles
Load More In سيدتي

Leave a Reply