Home تويتر تويتر فلسطين وزير الخارجية اللبنانية يغرد على تويتر بفتح سفارة لبنانية بالقدس المحتلة

وزير الخارجية اللبنانية يغرد على تويتر بفتح سفارة لبنانية بالقدس المحتلة

58 second read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

أثارت “تغريدة” لوزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، عن مسعى لافتتاح سفارة لبنانية في القدس المحتلة، ردود فعل واسعة بين الجمهور اللبناني.

وبهذه الخطوة يستكمل لبنان التضامن الشعبي والسياسي مع فلسطين بعد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

كما تُشكّل استجابة للدعوة التي أطلقها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لدعم الفلسطينيين والمقدسيين بشكل مباشر، وهو الذي ميّز خلال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول بين “زيارات التطبيع وبين الدعم الملموس والمباشر لأهلنا في القدس”.

وقال باسيل، صباح اليوم الخميس، إنّه رفع كتاباً إلى الحكومة لإنشاء سفارة للبنان في عاصمة دولة فلسطين، القدس، وإنه طرح على الرئيس محمود عباس، تبادل أراض بين لبنان وفلسطين لهذه الغاية، “وقد وعد بالعمل سريعاً لتقديم عقار للبنان في القدس الشرقية”. كما أكد وزير الخارجية أنه سيطرح الأمر في جلسة مجلس الوزراء التي تعقد اليوم.

ولاقت تغريدة معالي وزير الخارجية اللبناني رد فعل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي ورصد موقع فلسطين تويت بعد من ردود الفعل على التغريدة :

 

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply