Home فلسطين تويت الضفة الغربية دويكات يتحدث عن تشكيل الأجهزة الأمنية بغزة

دويكات يتحدث عن تشكيل الأجهزة الأمنية بغزة

0 second read
0
0

فلسطين تويت – وكالات

قال اللواء سرحان دويكات: إنه ظهرت وستظهر عدة إشكاليات في ملف تسليم الأمن بقطاع غزة، لأن منظومة الأمن طوال 11 عامًا من الانقسام مختلفة بالضفة عن غزة، فكل التشكيلات الأمنية السيطرة عليها ليست مُطلّقة بل نسبية فما دام هناك احتلال فسيكون هناك استثناءات للنشاط الأمني لأنه فعليًا الأجهزة الأمنية لا تسيطر على الأرض.

وأضاف دويكات : أنا شخصيًا مع قرار التدوير والتغيير في التشكيل الأمني بغزة، والتدوير هو قانون ولا أحد فوق القانون، كما لا يوجد أحد منزه من التدوير والتغيير بل ظاهرة صحية، وهذا الأمر يحدث في كل جهاز أمني بالعالم، وقطاع غزة أو الضفة الغربية ليست استثناء.

وذكر، أنه بعد 23 عامًا على تشكيل السلطة الفلسطينية، فانه لم يعُد هناك استغلال للوظائف الأمنية، أي التوظيف على أساس المحسوبية والواسطة والاستقواء”، فهذا العصر انتهى، بل الاعتبارات الآن تكون على أسس المهنية الشفافية والكفاءة، وليس الاستقواء.

وأوضح دويكات، أن المقاومة ليست طرفًا في التمكين الأمني، فهي لها أماكنها ومقراتها، ويجب الحفاظ عليها وعلى سلاحها، وعدم ظهوره ليزاحم سلاح الجهاز الأمني، مشيرة إلى حدوث تناقض في آليات تنفيذ مخرجات المصالحة، وعلى وجه السرعة الآن مطلوب تسليم الأمن بشكل طبيعي لتكون غزة كرام الله كجنين والخليل، فلا بد لغزة أن تخضع أمنيًا لحكومة الوفاق ونفوت الفرصة على إسرائيل، وأولئك المستفيدين من الانقسام.

Load More Related Articles
Load More In الضفة الغربية

Leave a Reply