Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #انتفاضة_العاصمة يتصدر الترند الفلسطيني على تويتر

هاشتاق #انتفاضة_العاصمة يتصدر الترند الفلسطيني على تويتر

1 min read
0
0

فلسطين تيت – تويتر

يستمر التضامن مع القدس والقضية الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين ، رداً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتباره القدس عاصمةً لدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي.

 

وبينما تتواصل الاحتجاجات في شوارع عدة مدن عربية وإسلامية، تجري احتجاجات أخرى على مواقع التواصل، حيث يتشارك المغردون عبر عدة هاشتاقات للتنديد بقرار ترامب ولتوجيه رسائل للحكام العرب والمجتمع الدولي.

فقد احتل هاشتاق #انتفاضة_العاصمة  مركزا متقدما في لائحة الهاشتاقات الأكثر انتشار عالميا وتصدر الترند الفلسطيني.

كما عبر نشطاء آخرون عن غضبهم لأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، محذرين من تطبيق القرار الذي اعتبروه نكبة جديدة للعرب تحمل عنوان “صفقة القرن”.

وأكد المغردون تمسكهم بالقدس و القضية الفلسطينية، وناشدوا الشعوب والمنظمات العربية بمواصلة التظاهر وحشد الدعم الدولي لمناصرة القضية الفلسطينية حتى تتراجع الولايات المتحدة عن قرارها.

من جهة أخرى، نبه نشطاء من أن تمرير القرار سيغير شكل الشرق الأوسط، ويمهد الطريق إلي فناء العرب، حسب تعبيرهم.

وأرجع نشطاء قرار ترامب إلى أسباب كثيرة أبرزها الضعف العربي و ما وصفوه بتخاذل حكام العرب، وتعاونهم مع ترامب حتى أقدم على هذه الخطوة الذي تجنبها أسلافه.

وتابع المغردون مؤكدين أن قضية القدس هي أهم قضية بالنسبة للأمة الإسلامية، ويتوجب عدم تركها، حتى لا يتصور للإدارة الأمريكية أن الأمر سينتهي بعد عدة احتجاجات، ويعود إلى سابق عهده.

ورصدر موقع فلسطين تويت أبرز المنشورات حول هاشتاق #انتفاضة_العاصمة :

رفضاً للتطبيع .. مظاهرات أمام معبر إيرز لمنع الوفد البحريني من دخول القطاع

 

Load More Related Articles
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply