Home الرياضة تويت الرياضة في فلسطين المنتخب الفلسطيني يتخطى المنتخب الإسرائيلي في تصنيف الفيفا

المنتخب الفلسطيني يتخطى المنتخب الإسرائيلي في تصنيف الفيفا

2 second read
0
0

فلسطين تويت – رام الله

بات من المتوقع أن يتخطى المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، نظيره الإسرائيلي في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، المزمع الإعلان عنه نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن يقفز المنتخب الوطني من المركز الـ84 إلى المركز 82، وهو المركز الذي يشغله الآن المنتخب الاسرائيلي لكرة القدم، المتوقع تراجعه إلى المركز 98.

واهتم الإعلام الإسرائيلي بتفوق المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في تاريخه على المنتخب الاسرائيلي.

ويمر المنتخب الفلسطيني بفترة ذهبية خاصة بعد ضمانه التأهل لبطولة كأس أمم اسيا المقامة في الإمارات 2019، متصدراً للمجموعة.

فيما خرج المنتخب الاسرائيلي من تصفيات المونديال بنتائج قاسية تلقاها من الفرق الأوروبية.

في هذا السياق، قال موقع “وان” الرياضي الإسرائيلي، إن الفلسطيني الذي يلعب في آسيا شهد ارتفاعًا مفاجئًا في التصنيف العالمي، في الآونة الأخيرة، متوقعًا انخفاض ترتيب المنتخب الإسرائيلي إلى المرتبة 98 على مستوى العالم، بعد أن كان في المركز الـ82، وهو أدنى مستوى له خلال الخمسة عشر عامًا الماضية، في حين يرتقي المنتخب الفلسطيني للمركز 84 عالميًّا”.

من ناحيته، قال موقع “المستوطنين 7” الإخباري، إن اتحاد كرة القدم الدولي الفيفا سيصدر يوم الخميس المقبل تصنيف منتخبات العالم، لافتاً إلى أن المنتخب الإسرائيلي ينتظر تدهوراً في مرتبته الحالية.

والجدير ذكره، ففي عام 2008 كانت مرتبة المنتخب الاسرائيلي  ال 15 في حين ان مرتبة المنتخب الفلسطيني ستكون افضل من مرتبة المنتخب الاسرائيلي وسيحتل المنتخب الفلسطيني  ال82 عالميا والمتوقع ان يحتل الفريق اللبناني المرتبة ال86

وتصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات هو نظام تصنيفي لمنتخبات كرة القدم للرجال، ويشمل الدول الأعضاء في الفيفا، وهو الاتحاد المسؤول عن تنظيم اللعبة عالمياً، بناء على نتائج المباريات.

يستخدم في التصنيف نظام لاحتساب النقاط، وتعطى هذه النقاط بناء على نتائج المباريات الدولية التي تعترف بها الفيفا، وحالياً يتم النظر في نتائج المنتخبات في آخر أربع سنوات، وتؤثر نتائج المباريات الأحدث والأهم بشكل أكبر على التصنيف.

Load More Related Articles
Load More In الرياضة في فلسطين

Leave a Reply