Home تويتر تويتر العرب هاشتاق  #تذاكرون_ماتذاكرون_وظايف_مافيه يحتل الترند السعودي

هاشتاق  #تذاكرون_ماتذاكرون_وظايف_مافيه يحتل الترند السعودي

52 second read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

أثار تسجيل مصور لمدرس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية وهو يقول لتلاميذه “أبشركم من الحين، تدرسون ما تدرسون وظائف ما في”؛ حالة من الجدل على منصة تويتر تحت وسم #تذاكرون_ماتذاكرون_وظايف_مافيه.

 

ونقل ناشطون عن مصادر إعلامية أن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي قال إنه جارٍ التأكد من صحة مقطع الفيديو المتداول لأحد الأشخاص وهو يتحدث مع طلاب ابتدائي، ويحبط عزيمتهم داخل أحد الفصول الدراسية بأنهم مهما فعلوا فلن يحصلوا على عمل أو وظائف في المستقبل.

ووضع التسجيل الذي وصف بالصادم الناشطين في حيرة من الرد على المدرس، خاصة السعوديين منهم، الذين يعانون مرارة الحقيقة التي يعيشها الشباب السعودي بالتحديد، والعربي عموما، كما وصفها المدرس، وخطوة الإحباط الذي كان يزرعه في نفوس التلاميذ الصغار، الذين تبنى حياتهم على الأمل في المستقبل.

ورأى مغردون أن ما فعله المدرس هو بمثابة “جريمة” بحق الطفولة، ويجب أن يحاسب عليها، وتنهى خدماته التعليمية بشكل كامل، وإبعاده عن سلك التدريس، في حين رأى آخرون أن المدرس من المؤكد يعاني من اضطراب ذهني، “هذا المدرس من القهر الذي يعيشه أصيب في عقله”.

وأكد مدونون ما قاله المدرس “إنها حقيقة مرة ثابتة لا شك فيها، ولكن ليس من حقه أن يحبط الأطفال، وأن يزرع الخوف فيهم من المستقبل، ويدمر صورته في أذهانهم.

ونشر مغرد “هو صحيح وواقعي هذا الوسم، لكن ليس معنى هذا أن نضع أيدينا على خدنا بل نجتهد ولكل مجتهد نصيب”. وأضاف آخر “هذا دليل قاطع على فشل السلك التعليمي في البلاد”.

 

 

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In تويتر العرب

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #امير_يهدد_مواطنين_بالسلاح الأكثر تداولاً في الترند السعودي

فلسطين تويت – تويتر ظهر في قائمة اكثر الهاشتاقات تداولا صباح الخميس هاشتاق حمل عنوان…