Home تويتر تويتر فلسطين هاشتاق #فلسطين_تجمعنا يتصدر الترند الفلسطيني

هاشتاق #فلسطين_تجمعنا يتصدر الترند الفلسطيني

48 second read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس (12-10)، هاشتاق “#فلسطين_تجمعنا” تعبيراً عن فرحتهم بإتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي “حماس” و”فتح” في القاهرة، برعاية المخابرات المصرية.

القطاع المحاصر منذ أكثر من عشر سنوات، يمر بحالة من التفاؤل حيال التطورات التي بدأت فعليا بتطبيق تفاهمات القاهرة، ما يدفع المواطن للاستبشار برفع الحصار وعودة الكهرباء والمياه، وتوفير فرص عمل، من ضمن مآسي كثيرة خلفها الحصار الاسرائيلي المتواصل وإغلاق معبر رفح.

وتداول النشطاء الهاشتاق على نطاق واسع، معبرين عن تفاؤلهم بمشاورات المصالحة في القاهرة ما بين حركتي فتح وحماس، داعين لتطبيق المصالحة الوطنية على أرض الواقع، بما يُسهم بالتخفيف عن المواطنين الفلسطينيين.

ولقد رعت القاهرة سلسلة اجتماعات بين حركتي فتح وحماس على مدار يومي 10و11أكتوبر 2017 لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقد اتفقت الحركتان على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسئولياتها الكاملة في إدارة شئون قطاع غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1ديسمبر 2017مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.

وفى إطار حرص جمهورية مصر العربية على وحدة الصف الفلسطيني توجه مصر الدعوة لعقد اجتماع بالقاهرة يوم 21نوفمبر 2017لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاقية الوفاق الفلسطيني في 4مايو2011.

هذا وتعبر مصر عن تقديرها البالغ لحركتي فتح وحماس على الروح الايجابية التي اتسم بها أعضاء الوفدان وتغليبهم المصلحة الوطنية الفلسطينية وهو الأمر الذى أدى إلى التوصل لهذا الاتفاق.

كما وجهت مصر الشكر للرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والذى كان لسيادته الرغبة والإرادة الحقيقية لإنهاء الانقسام واعادة اللحمة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

Load More Related Articles
Load More By pal Tweet
Load More In تويتر فلسطين

Leave a Reply

Check Also

هاشتاق #القدس_أهم_من_الملك ردا على هاشتاق #الرياض_اهم_من_القدس

فلسطين تويت – تويتر أظهرت سلسلة من المواقف والتصريحات في الآونة الأخيرة محاولة سعودي…