Home فلسطين تويت القدس “عملية القدس” دون سابق إنذار ومن مسافة صفر

“عملية القدس” دون سابق إنذار ومن مسافة صفر

5 second read
0
0

فلسطين تويت – القدس

دون سابق إنذار ومن مسافة صفر، حدثت عملية القدس البطولية، والتي نفذها فلسطيني صباح اليوم عند مدخل مستوطنة “هار ادار” القريبة من بلدة قطنة بالقدس المحتلة، حيث أطلق رصاصاته تجاه قوة من جنود الاحتلال، ما أدى لمقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع بجراح خطيرة.

تفاصيل العملية التي وصفها الشاباك الإسرائيلي بـ “المختلفة والجديدة”، ذكرتها صحيفة هآرتس العبرية، والتي قالت، إن منفذ العملية ترجل قرب أحد بوابات المستوطنة، حيث كان يتواجد جنود من حرس الحدود بالقرب منها، وباغتهم بإطلاق النار من سلاح رشاش ومن ثم قام بطعن الجنود، وذلك عند الساعة 7:14 دقيقة صباحاً.

وأضافت أن المنفذ قام بإطلاق الرصاص على الأجزاء العلوية من الجسم ومن ثم استكمل بطعنهم للتأكد من موتهم، وكان يصرخ “الله أكبر الله أكبر” وهو يطلق النار ويطعن الجنود.

وفق الصحيفة فإن منفذ العملية جاء ضمن عمال فلسطينيين إلى بوابة المستوطنة، وقد أثار شكوك قوات الجيش عند مدخل مستوطنة هار أدار ولكن على الفور باشر بتنفيذ الهجوم.

وأدت العملية لمقتل 3 جنود “إسرائيليين” من حرس الحدود وإصابة الرابع بحالة خطرة واستشهاد المنفذ.

بالفيديو : مقتل 3 جنود صهاينة في عملية اطلاق النار وطعن بالقدس المحتلة

مفوض عام الشرطة الإسرائيلية روني الشيخ عند وصوله مكان عملية القدس، قال: “لو لم يتم إطلاق النار على المنفذ وقتله لاستمر في قتل مزيدا من الجنود والحراس في المكان”.

ورغم محاولات الاحتلال إظهار سيطرته على الضفة والقدس وانحسار العمليات البطولية، إلا أن عملية القدس جاءت لتبدد هذه الأوهام، ولتنفذ دون سابق إنذار، وهو ما اعترف به وزير ما يسمى “الامن الداخلي الإسرائيلي” جلعاد أردان، الذي قال: “لم يكن هناك أي تحذير مسبق قبل تنفيذ هجوم القدس”.

ومن طرائف العملية، أن أحد قتلى العملية، كان قد أصيب العام الماضي بجراح طفيفة في يده جراء عملية طعن سابقة، في رسالة إلى أنه لا خيار أمام الاحتلال على الأرض الفلسطينية إلا القتل أو الرحيل.

وفي أعقاب العملية حاصرت قوات الاحتلال قوات الجيش تقتحم قرية بيت سوريك وفرضت حظرا لخروج أهالي القرية منها.

وباركت الفصائل الفلسطينية عملية القدس واعتبرتها حلقة من حلقات انتفاضة القدس، وتأكيداً على خيار المقاومة وفشل مشاريع الاستسلام والتنسيق الأمني.

Load More Related Articles
Load More By pal Tweet
Load More In القدس

Leave a Reply

Check Also

إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال وسط القدس المحتلة

فلسطين تويت – القدس أصيب عدد من أبناء مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، في مواجهات عنيفة…