Home إسرائيليات نتنياهو: ترامب يعد خطة من أجل التوصل لاتفاق سلام

نتنياهو: ترامب يعد خطة من أجل التوصل لاتفاق سلام

2 second read
0
0

فلسطين تويت – وكالات

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أبلغ وزراء “الكبنيت” الإسرائيلي بأن الرئيس الأمريكي يعد خطة من أجل التوصل لاتفاق سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأنه عازم على تنفيذها، وعلى خلفية هذه الخطة يصل اليوم لدولة الاحتلال الإسرائيلي المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام “جيسون جرنبلت”.

وتابعت الصحيفة العبرية على لسان وزراء من “الكبنيت” الإسرائيلي فضلوا عدم ذكر أسمائهم، “نتنياهو” قال للوزراء أن الموضوع الفلسطيني يعتبر موضوع مهم وذات وزن لدى الرئيس الأمريكي، وهو يظهر اهتمام جدي في هذا الموضوع، وعازم على تنفيذ الخطة التي يعمل على إعداها، وقال “نتنياهو” أيضاً إنه قدم للرئيس الأمريكي الموقف الإسرائيلي.

وعن زيارة المبعوث الأمريكي لعملية السلام قالت الصحيفة العبرية، “جرنبلت” سيصل اليوم للمنطقة، وسيلتقي مع مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين استكمالاً للقاءات التي أجراها أبو مازن و “نتنياهو” مع الرئيس الأمريكي في نيويورك.

مسؤول أمريكي رفيع في البيت الأبيض قال أن اللقاءات بين “نتنياهو” وأبو مازن” والرئيس الأمريكي كانت لقاءات مفيدة، و”جرنبلت” يصل للمنطقة من أجل الاستمرار في اللقاء الهادئة والمستمرة للإدارة الأمريكية حول عملية السلام.

وفي اللقاء الذي كان بين الرئيس الأمريكي والرئيس أبو مازن على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، طلب الرئيس الأمريكي من الرئيس أبو مازن مزيداً من الوقت لبلورة خطة السلام الأمريكية، كما طالب الرئيس أبو مازن عدم القيام بأية خطوات أحادية الجانب قد تصعب عليه إعداد الخطة.

مسؤولون فلسطينيون قالوا بعد لقاء أبو مازن مع “ترامب” بأنهم يأملون بأن تقدم الإدارة الأمريكية خلال الأسابيع القادمة خطة سلام، أو ورقة تحدد فيها موقفها من عملية المفاوضات، ومصدر أمريكي قال في سياق الموضوع نفسه أن المبعوث الأمريكي الخاص “كوشنر” والمبعوث الأمريكي لعملية “جرنبلت” مستمرون في جهودهم مع كافة الأطراف لأجل التقدم عملية السلام.

Load More Related Articles
Load More In إسرائيليات

Leave a Reply