Home إعلام جديد هاشتاق #تستغلنيش لتسليط الضوء على معاناة الخريجين بغزة

هاشتاق #تستغلنيش لتسليط الضوء على معاناة الخريجين بغزة

24 second read
0
0

فلسطين تويت – تويتر

غرد عشرات الناشطين والناشطات الغزيين على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق #تستغلنيش ، والذي أطلقه مقهى الإعلام الاجتماعي التابع لمؤسسة الثريا للإعلام بغزة رفضًا لاستغلال الخريجين عبر التدريب والتطوع لفترات طويلة دون توظيفهم.

وتفاعل الناشطون عبر منشورات وتغريدات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، مثل “فيسبوك” و”تويتر”، عبروا من خلالها عن بعض تجاربهم التي تعرضوا لها من قبل المؤسسات المختلفة بعد تخرجهم من الجامعات والكليات في قطاع غزة.

ويشتكي آلاف الخريجين في القطاع من استغلال العديد من المؤسسات والشركات لهم عبر التدريب والتطوع لفترات زمنية طويلة أو قصيرة دون الحصول على فرص حقيقية للتوظيف أو الحصول على مقابل مادي مقابل ما يقدمونه من عمل وجهد متواصل.

وفقًا للعديد من الإحصائيات الرسمية، فإن عدد الخريجين الجامعيين من الجامعات المحلية في القطاع يبلغ نحو 10 آلاف خريج، في الوقت الذي تؤكد العديد من التقارير الرسمية أن حجم البطالة بلغ في صفوف الشباب الغزي نحو 60 في المائة من إجمالي نسبة البطالة.

ورصد موقع فلسطين تويت بعض التغريدات

وتحوي أدراج وزارة العمل في قطاع غزة أكثر من 800 شكوى حول استغلال شباب من قبل بعض المؤسسات المحلية سواء بذريعة التدريب أو التطوع أو حتى العمل بأجر زهيد، وذلك وفق إحصائية خاصة بالعام الماضي فحسب، حيث يقع كثير من الشباب فريسة للمؤسسات تحت وقع الحاجة إلى الفرار من البطالة المرهقة وتلبية مستلزمات الحياة المتزايدة، رانية أبصارهم إلى تغيير الظروف للأحسن، حيث تمر الشهور والسنوات والحال ذاته، فلا حقوق واضحة، بل استغلال متزايد!.

Load More Related Articles
Load More By مشرف الموقع
Load More In إعلام جديد

Leave a Reply

Check Also

وزيرة دنماركية تنشر رسما مسيئا للنبي الكريم على موقع الفيسبوك

فلسطين تويت – وكالات في تصرف أعاد لأذهان حادثة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للمسلمين…