Home إسرائيليات نتنياهو يطالب بتخصيص ملايين الشواقل لإقامة مستوطنة جديدة

نتنياهو يطالب بتخصيص ملايين الشواقل لإقامة مستوطنة جديدة

1 second read
0
0

فلسطين تويت – القدس

طلب مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو من وزارة المالية تخصيص عشرات ملايين الشواقل كميزانية اضافية لصالح اقامة المستوطنة الجديدة المخصصة للمستوطنين الذين تم اخلائهم من البؤرة الاستيطانية “عموناه” التي كانت مقامة على اراضي مواطنين من قرية سلواد شرق رام الله المحتلة.

 

وقال موقع “هارتس” الالكتروني الذي أورد النبأ اليوم السبت، ان مكتب نتنياهو توجه الاسبوع الماضي لوزارة المالية وطلب منها ميزانية اضافية ما بين 30-70 مليون شيكل تضاف الى الميزانية المخصصة لأعمال التطوير والبنية التحتية في المستوطنة الجديدة التي اطلقت عليها حكومة الاحتلال اسم “عامي حاي ”

وأجرى موقع “هأرتس” مراجعة بسيطة اظهرت أن مجموع الميزانيات التي خصصتها الحكومة لإقامة هذه المستوطنة المخصصة لـ 40 عائلة فقط سيبلغ في حال استجابت المالية للطلب الجديد الذي قدمه مكتب نتنياهو حوالي ربع مليار شيكل.

ونفت الناطقة باسم مكتب رئيس الوزراء هذه التقارير لكن عدة مصادر ذات علاقة مباشرة بل هي في صلب القضية اكدت لموقع “هارتٍس ” كل صحة ما ورد في هذا التقرير.

ووفقا لأقوال هذه المصادر “يوأف هروفيتش” رئيس طاقم مكتب رئيس الوزراء هو من طرح قضية الميزانية الاضافية، وذلك خلال اجتماع ضم عدة وزارات ذات علاقة بإقامة المستوطنة المذكورة.

وأضافت المصادر أن الاجتماع عقد هذا الاسبوع وذلك لبحث “الجمود ” الذي تشهده عملية بناء المستوطنة بسبب نقص الميزانيات وعدم استعداد أي وزارة كانت ذات علاقة بالقضية دفع الاموال من ميزانيتها لذلك طلب رئيس طاقم مكتب نتنياهو من المالية تولي مهمة دفع الاموال الناقصة لكن المالية لم ترد حتى الان على هذا الطلب.

Load More Related Articles
Load More By Haneen Aziza
Load More In إسرائيليات

Leave a Reply

Check Also

ليبرمان : نحن نستعد لردهم والوضع مزال متوتراً في غلاف غزة

فلسطين تويت – القدس قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الخميس، &#…